26 سبتمبر 2021 14:04 19 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
التحقيق فى إصابة 5 أشخاص فى تصادم 4 سيارات ملاكى بسيارة نقل بالإسكندريةرئيس جامعة الزقازيق يوجه الشكر لصيادلة مصر تقديراً لدورهم الفعال فى مواجهة جائحة كوروناالقوى العاملة تنظم برنامج توعية بالسلامة المهنية بالتعاون مع الكنيسة الأرثوذكسيةالتعليم: تدريس مناهج الصف الرابع الابتدائى من معلمين متخصصين فى المدارسقرار جمهوري بتعيين د. جيهان يسرى أيوب نائباً لرئيس جامعة الزقازيق لشئون خدمة المجتمعسفير اليابان يزور حديقة 6 أكتوبر فى حلوانالقوى العاملة: برنامج تدريبي للتوعية بالسلامة والصحة المهنية بالتعاون مع الكنيسة القبطية الأرثوذكسيةتوظيف أموال.. القبض على سيدة استولت على أموال المواطنين بالبحيرةالبريد المصري يصدر بطاقة تذكارية لأبطال مصر بدورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020‏الضرائب: تواصلنا مع مقرات الشركات الدولية بمصر لرصد أرباح اليوتيوبرز.. فيديووزير الإسكان يبدأ جولته الميدانية بالمنصورة الجديدة بتفقد مشروعى الفيلات والكورنيشوزير التعليم العالي: تطعيم أكثر من 400 ألف منتسب للجامعات ضد كورونا
عربي ودولي

وزير الخارجية الأمريكي: واشنطن لا تسعى للتصعيد مع روسيا

النهار

اعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بأن واشنطن لا تسعى للتصعيد مع روسيا، وأنها تتابع خطواتها وتدرس الرد عليها.
وأكد بلينكن في مؤتمر صحفي مع نظيره البريطاني دومينك راب، إن "الولايات المتحدة تركز على الخطوات التي تتخذها روسيا، وتدرس الرد عليها"، مؤكدا: "لا نسعى للتصعيد مع روسيا".
أضاف بلينكن: "أريد أن أشكر المملكة المتحدة على دعمنا في تحميل روسيا مسؤوليتها عن التصرفات المتهورة والعدائية التي تتخذها"، مضيفا: "أنا أيضا أرحب بالإعلان الأخير لوزير الخارجية بتمديد قانون ماغنيتسكي الذي يستهدف روسيا، لمواجهة انتهاكاتها لحقوق الإنسان".
من جانبه قال وزير الخارجية البريطاني دومينك راب إن "هناك فرصة لعلاقات أفضل مع روسيا، لكنها تعتمد على تغير روسيا لسلوكها".
وأعلن وزير الخارجية البريطاني أنه ناقش مع نظيره الأمريكي القضايا والأمور المشتركة الخاصة بأوكرانيا وأفغانستان، مؤكدا أن لندن وواشنطن تقفان جنبا إلى جنب فيما يتعلق بهذه المسائل.
وقال: "ناقشت مع أنتوني عددا من المسائل الأمنية، بما في ذلك إيران وأفغانسان، والمخاوف المشتركة المتعلقة بروسيا، وخاصة مسألة الحدود الروسية الأوكرانية".
واشار بلينكن أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، يتطلع للمشاركة في قمة الدول السبع الكبرى المقرر عقدها في لندن الشهر المقبل.
لافتا الى ان : "الرئيس بايدن يتطلع للمشاركة في قمة السبع التي ستعقد، الشهر المقبل، وأنا أيضا أتطلع للقاء رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون غدا".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري