6 أغسطس 2021 03:30 27 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

محافظ المنوفية أستئناف أعمال البناء بتوجيه رقم (١٠) لسنه ٢٠٢١  بناء علي تعليمات وزارة التنمية المحلية 

النهار

أصدر اللواء ابراهيم ابو ليمون توجيه خاص بالنسبة لأستئناف أعمال البناء، وجاء توجيه رقم (١٠) لسنه ٢٠٢١ الذي تم اصداره بناء علي تعليمات وزارة التنمية المحلية الذى يتضمن.
١- إيقاف أي أعمال بناء غير حاصلة على شهادة استئناف أعمال من اللجنة العليا الخاصة باستئناف الأعمال في المحافظة والتي يتم الحصول عليها عن طريق: يتقدم صاحب الترخيص الراغب في استئناف الأعمال بطلب للحي أو المركز التابع له وفقا للنموذج المعد حديثاً، بعدها تقوم لجان فحص التراخيص الفرعية بالنزول لمعاينة العقار واعداد تقرير لتوضيح مدي مطابقته للرخصة ورصد اي مخالفات.
٢- حالة عدم وجود أي مخالفات بناء على تقرير لجنة مراجعة التراخيص يتم إصدار خطاب مؤمن لصاحب الترخيص باستئناف الأعمال، وفي حالة التقرير يثبت وجود مخالفة أو وجود قصور في مستندات الترخيص يتم إعادة المعاينة بعد تلافي المخالفات حال إمكانية تلافيها وعمل التعديلات المطلوبة على اللوحات أو المستندات حال وجود قصور فيها بعدها يتم إخطار اللجنة العليا بالمحافظة بذلك لإصدار شهادة الاستئناف لصاحب الترخيص من عدمه مع ضرورة وضع صورة في مكان ظاهر بمدخل العقار ويحفظ بالأصل في الموقع حيث لابد من ابرازه عند السؤال عنه، وفي حاله عدم تصحيح المخالفة أو استكمال القصور في المستندات يتم عمل المحاضر اللازمة تجاه المخالف طبقا لتقرير اللجنة ويمنع من استئناف الأعمال.
٣- لن يتم دخول أي مرافق لأي عقار ما لم يكن مرفقا بها شهادة المطابقة الصادرة بناء علي تعليمات اللجان من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وسيتم اخطار المرافق بذلك.
٤- في حالة وجود قصور في عدد الجراجات يتم سداد مقابل انتفاع جراجات عمومة ١٠ الاف جنيه وتكون الاعداد وفق كود الجراجات.
وللعلم أعمال البناء بالقرى مستمرة ، حيث يتم إصدار تراخيص البناء بالقرى، التوابع، والعزب وفقًا لأحكام القانون رقم ١١٩ لسنة ٢٠٠٨، ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما والاشتراطات البنائية السارية، والقواعد المنظمة لذلك.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري