النهار
الإثنين 22 يونيو 2026 06:03 صـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

العسومي يشيد بدعوة عدد من السفراء بالبحرين لزيارة مركز الإصلاح والتأهيل للاطلاع على أوضاع حقوق الإنسان

أشاد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي بالمبادرة المتميزة التي قامت بها مملكة البحرين بدعوة عدد من السفراء المعتمدين لدى مملكة البحرين برئاسة عميد السلك الدبلوماسي ومشاركة الممثل المقيم للأمم المتحدة، لزيارة مركز الإصلاح والتأهيل في جو بالمملكة والتي تعتبر الزيارة الأولى من نوعها، وذلك للاطلاع على أوضاع حقوق الإنسان والرعاية الطبية التي تقدم للنزلاء في ظل الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها إدارة المركز ضمن الجهود الوطنية والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا (COVID-19) في مملكة البحرين، بالإضافة إلى الادعاءات التي وردت مؤخراً حول مراكز الإصلاح والتأهيل.

وأكد رئيس البرلمان العربي في تصريحه أن دعوة مملكة البحرين لمثل هذه الزيارة يؤكد على قيم مملكة البحرين وثقافتها الأصيلة باحترام حقوق الإنسان والتي تأتي نتاجاً للنهج الإصلاحي للملك حمد بن عيسى آل خليفة كما تؤكد على أن مملكة البحرين ملتزمة بأعلى معايير حقوق الإنسان دولياً وبتطبيقها على أرض الواقع حيث تمثل زيارة مركز التأهيل دليلاً حقيقياً على هذا الالتزام الذي تحرص المملكة على تطبيقه في كافة المجالات على أراضيها.