4 يوليو 2022 13:20 5 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
وزير البترول يدعو شركات التعدين العالمية والمحلية للاستثمار في مصراقتصادي: قرار عدم الاعتماد على الأموال الساخنة يعظم الصناعة الوطنية ويحفز الاستثمار المباشرجامعة بنها تنظم المؤتمر السنوي الأول لطلاب الدراسات العليا في مجال العلوم الإنسانيةأويل برايس: الرابحون والخاسرون في النظام العالمي الجديد للطاقة.. موسكو تتراجع وواشنطن تتفوقرئيس جامعة بنها: حريصون على الاهتمام بجيل المستقبل من الأطفال المبتكرين والمبدعينوزير الإسكان يتفقد منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية ويشاهد المدينة من الدور 74 بالبرج الأيقونيرسميا.. كاف يمنح مصر استضافة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الشاطئية 2024أبو الغيط يحذر من تبعات الانسداد السياسي في ليبيا.. ويؤكد: ستكون وخيمةسفير سوريا بموسكو يؤكد أهمية ربط بلاده بنظام الدفع الروسى ”مير”رئيس الوزراء الفلسطيني: المؤسسة الأمنية هي شبكة الأمان للمواطنينالعراق.. شفاء مصابين بالاختناق وتوجيهات بإقالة المقصرين فى تسريب الغاز بذى قارتونس: احتضان قمتي ”TICAD” والفرنكوفونية دليل على رصيد الثقة الذي نتمتع به
المحافظات

محافظ المنيا: لا جلوس على كورنيش النيل خلال شم النسيم

النهار

قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن المحافظة نفذت تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، باتخاذ الإجراءات كافة لإغلاق كل الحدائق والمتنزهات وكورنيش النيل خلال شم النسيم، بالتنسيق مع مديرية الأمن وكل الأجهزة الخدمية.
وأضاف القاضي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الاثنين، أن قرار إغلاق كورنيش النيل وكل الحدائق والمتنزهات في المنيا يأتي حفاظًا على المواطنين وعدم تفشي فيروس كورونا، مؤكدًا أنه يمنع الجلوس على كورنيش النيل خلال شم النسيم.
ولفت إلى التعامل بكل حسم مع أصحاب الكافيهات والمقاهي والمولات التجارية، فضلًا عن إجراء حملات رقابية وتفتيش على الأسواق؛ لمتابعة مطابقة البضائع للاستهلاك الآدمي وضبط السلع المخالفة، مشيرًا إلى رفع درجة الاستعداد القصوى للأجهزة التنفيذية؛ للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية بتلك الأماكن.
وعن أوضاع فيروس كورونا، أشار محافظ المنيا إلى أن المحافظة تضم 20 مستشفى يستقبل حالات إصابات كورونا منها 3 مستشفيات مخصصة للعزل، فضلًا عن توافر الأسرة والأكسجين بها، مناشدًا أي مواطن يشعر بأعراض كورونا التوجه إلى أقرب مستشفى.
ووجه وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، المحافظين بالاستمرار في غلق جميع الشواطئ في المحافظات الساحلية خلال شم النسيم، حفاظًا على سلامة وصحة المواطنين ومنعًا لانتشار فيروس كورونا.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري