السبت 20 أبريل 2024 10:45 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مراقبة الأغذية بالدقهلية تحرر 213 محضراً ضمن حملاتها التفتيشية ”أمن القليوبية” يضبط المتهم بقتل الطفل المذبوح بشبرا الخيمة الأهلي يصطدم بمازيمبي.. إليكم مواعيد مباريات اليوم القنوات الناقلة مصطفى قمر وحميد الشاعري يشعلان حفل زفاف نجل الفنان محمد فؤاد.. أعرف التفاصيل ”أمل حياتي” كوكب الشرق تشدو على مسرح ساقية الصاوي.. 2 مايو الأوبرا المصرية تقدم حفلا لإحياء ذكرى الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب.. تفاصيل أحمد سعد وإليسا يحييان حفلاً غنائيًا في ولاية نيوجيرسي بأمريكا.. اليوم تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين

المحافظات

محافظ المنيا: لا جلوس على كورنيش النيل خلال شم النسيم

قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن المحافظة نفذت تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، باتخاذ الإجراءات كافة لإغلاق كل الحدائق والمتنزهات وكورنيش النيل خلال شم النسيم، بالتنسيق مع مديرية الأمن وكل الأجهزة الخدمية.
وأضاف القاضي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الاثنين، أن قرار إغلاق كورنيش النيل وكل الحدائق والمتنزهات في المنيا يأتي حفاظًا على المواطنين وعدم تفشي فيروس كورونا، مؤكدًا أنه يمنع الجلوس على كورنيش النيل خلال شم النسيم.
ولفت إلى التعامل بكل حسم مع أصحاب الكافيهات والمقاهي والمولات التجارية، فضلًا عن إجراء حملات رقابية وتفتيش على الأسواق؛ لمتابعة مطابقة البضائع للاستهلاك الآدمي وضبط السلع المخالفة، مشيرًا إلى رفع درجة الاستعداد القصوى للأجهزة التنفيذية؛ للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية بتلك الأماكن.
وعن أوضاع فيروس كورونا، أشار محافظ المنيا إلى أن المحافظة تضم 20 مستشفى يستقبل حالات إصابات كورونا منها 3 مستشفيات مخصصة للعزل، فضلًا عن توافر الأسرة والأكسجين بها، مناشدًا أي مواطن يشعر بأعراض كورونا التوجه إلى أقرب مستشفى.
ووجه وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، المحافظين بالاستمرار في غلق جميع الشواطئ في المحافظات الساحلية خلال شم النسيم، حفاظًا على سلامة وصحة المواطنين ومنعًا لانتشار فيروس كورونا.