22 أكتوبر 2021 20:17 16 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
سياسة

وكيل اتصالات النواب: صحة المواطنين في الصعيد على رأس أولويات مبادرة حياة كريمة

النهار

قال النائب يوسف الشاذلي وكيل لجنة الاتصالات والتكنولوجيا والمعلومات بمجلس النواب، إن رصد نحو 19 مليار جنيه لصالح تطوير قطاع الصحة والمستشفيات بالصعيد، ضمن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس السيسي، تؤكد أن الصعيد اولوية قصوى وأن صحة المواطنين في الصعيد على رأس هذه الأولويات.


وأضاف الشاذلي خلال تصريحات له اليوم، أن أهم المستهدفات التنموية لقطاع الصحة بقرى "حياة كريمة" تتمثل في الحرص، على توفير منشأة صحية فى كل قرية للمبادرة، وإجراء تطوير شامل للمنشآت المطابقة لمعايير التأمين الصحى الشامل، وإنشاء وتطوير 1250 وحدة رعاية صحية، إنشاء وتطوير 389 نقطة إسعاف، توريد 800 سيارة إسعاف، توفير 510 عيادات متنقلة، إنشاء وتطوير 112 وحدة بيطرية.

وأشار وكيل لجنة الاتصالات، إلى أن مبادرة حياة كريمة، تمكنت خلال المرحلة الأولى من تنفيذ تدخلات صحية بتطوير شامل لـ51 لوحدة صحية باستثمارات 457 مليون جنيه، وإطلاق 275 قافلة طبية قدمت خدماتها إلى أكثر من 15 ألف مواطن.

وشدد الشاذلي، أن مبادرة حياة كريمة، تتبنى برنامج شامل ‏ومتكامل لتلبية احتياجات اهالي الريف فى مجالات البنية الأساسية والخدمات والتنمية الاقتصادية ‏والحماية الاجتماعية والتطوير الصحي.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري