الخميس 25 أبريل 2024 07:22 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

منوعات

تعرف على طريقة عمل اللانكشير

يعد حلوى اللانكشير صنفًا من أصناف الحلويات المتنوعة وتحديدًا البسكويت، وفيما يلي طريقة عمله والمكونات:

مكونات عمل اللانكشير

كوب وربع من الزبدة الدافئة.

نصف كوب من مطحون السكر على شكل بودرة.

بيضة واحدة.

كوبان من دقيق الطحين الأبيض.

نصف كوب من النشا.

ربع ملعقة من الفانيلا.

ربع ملعقة أيضًا من البيكنج باودر.

قطعة من جوز الهند مبشورة بشكلٍ ناعم.

لتزيين اللانكشير

يمكن استخدام مربى المشمش أو مربى الفراولة من أجل الزينة، وذلك حسب الرغبة الشخصية.

طريقة عمل اللانكشير

- نخفق الزبدة بعد إضافة سكر البودرة لها في وعاء بشكل يدوي أو آليًا باستخدام الخلاط إلى أن نحصل على خليط من الكريمة ناعمة الملمس.

- أثناء عملية الخفق نضيف بيضة واحدة مع الفانيلا، مع الاستمرار بعملية الخفق أثناء ذلك، نقوم بإضافة الدقيق الأبيض مع النشا والبيكنج باودر مع خلط المزيج بشكل جيد.

- نضيف هذا الخليط إلى خليط الزبدة السابق بشكل تدريجي، مع الاستمرار بتقليبه ومزجه إلى أن تتماسك وتتجانس العجينة النهائية، بعد إتمام العملية السابقة نقوم بحفظ العجينة في البراد (الثلاجة)، ولمدة من الوقت تصل إلى نصف ساعة تقريبًا حتى نتأكد من تماسكها التام.

بعد ذلك نقطع العجينة إلى كرات صغيرة جدًا يبلغ حجم الواحدة منها حجم حبة البندق، ثم نقوم بصف قطع البسكويت بطريقةٍ غير متلاصقة في صينية الخبز، بحيث نترك مسافة تبلغ أربعة أو خمسة سنتيمترات ما بين كل قطعة وأخرى.

في هذه الأثناء نسخن فرن الغاز على درجة ١٧٠ درجة مئوية، ولمدة تتراوح ما بين ١٥ إلى ٢٠ دقيقة.

- نقطع قطع عجين البسكويت السابقة في الفرن ليتم خبزها وننتظر حتى يتحوّل لون الجهة السفلية من حبة البسكويت إلى اللون الذهبي، وفي كما سنلاحظ في الوقت ذاته أن سطح البسكويت سيبقى لونه أبيضَ.

- بعد الانتهاء من عملية الخبز نضع قطع البسكويت جانبًا حتى تبرد من تلقاء نفسها، ننتقل من بعد ذلك للتزيين، وذلك من خلال وضع كمية من المربى على قاعدة كل قطعة، ومن ثم لصقها بقطعة أخرى من البسكويت.

- نرش كمية من جوز الهند المطحون على أطراف جميع القطع، ومن بعد ذلك يصبح طبق بسكويت اللانكشير جاهزًا للتقديم.