6 أغسطس 2021 02:09 27 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
منوعات

أفكار للاحتفال بشم النسيم في رمضان

النهار

قالت الدكتورة عبلة إبراهيم أستاذ التربية ومستشار العلاقات الأسرية، إن شم النسيم هو يوم يتحد فيه كل المصريين على الفرحة، وتزامنه مع شهر رمضان الفضيل، فرصة جيدة لنفتح قلوبنا بالحب للجميع، ولنحصد المزيد من الحسنات.

وتقدم الدكتورة عبلة في السطور التالية، مجموعة من الطرق التي يمكنك من خلالها أن تدخل الفرحة على كل من حولك في هذا اليوم، دون تجمعات أو مخاطرة بحياتك أو حياة الأخرين .


التواصل تليفونيا
ابدأ يومك بالإمساك بأجندة تليفونك، أو تليفونك المحمول ، وابحث عن الأشخاص الذين لم تحادثهم من عائلتك أو أصدقائك من فترة طويلة، ولتجري معهم مكالمة بسيطة تهنئهم بشم النسيم، ولتتأكد أن هذه المكالمة ستدخل السعادة لقلب من تحادثه .


انسى الاساءة
لا تفكر فيمن أساوا إليك، ولا تعيد شريط ذكرياتك المؤلمة، فقط تذكر اللحظات الحلوة التي قضيتها معهم، ولتكن أنت من تبدأ بمحو الإساءة، ولتتحدث إليهم بقلب ناصع البياض، ولا تحاول أن تفتح باب العتاب من جديد، فقط لتطمئن عليه، وتهنئه بشم النسيم.

اياك والانتقام
لتعلم أن الحياة مهما طالت، فهي قصيرة، ومن تخاصمه اليوم لأنه أساء إليك، قد لا تجده غدا لتصفح عنه، أو أن تعيد العلاقات فيما بينكما، فلا تمشي وراء غريزة الانتقام، والعنجهية، فلتمشي وراء إنسانيتك وقلبك، ولتسامح من أساؤا إليك.


لتسعى للسلام
حاول أن تكون صلة وصل بين المتخاصمين، ولتكن حمامة سلام بين كل من تعلم أن الخصام والعداوة فرقت بينهم، ولتجعل هذا اليوم فرصة لجمع شمل أفراد أسرتك أو عائلتك، ممن بينهم خصومة لتنهي هذه الخصومة.


الابتسامة عنوانك
وأخيرا لتجعل الابتسامة هي عنوانك، والكلمة الطيبة لسانك في هذا اليوم ، لتبتسم للجميع، حتى من لا تعرفهم، ولتهنيء الجميع جيرانا وزملاء وأصدقاء.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري