28 سبتمبر 2021 18:04 21 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
منوعات

نصائح لمرضى السكر لصيام آمن

النهار

تقول خبيرة التغذية آية حسني أن لمريض السكر أمر خاص وطبيعية مُختلفة عن باقي المرضي لأنه فور إختلال مُعدل السكر في الدم من الممكن أن يدخل في غيبوبة مُفاجأة، لذا لابد من السيطرة علي الشهية خلال شهر رمضان بالتحديد.. ولكن كيف يحدث ذلك ؟

وتُشير خبيرة التغذية آية حسني الي ضرورة تقسيم الأطعمة الخاصة به نتيجة الي إحتباس السوائل في الجسم وهنا يتم التقسيم كالآتي الأفطار علي تمر ثم الصلاة ثم تناول المياه ثم الشوربة والمُقبلات وطبق السلطة ثم الراحة إلى حد صلاة العشاء ويتم تناول الوجبة الرئيسية.

ونضحت حسني مرضى السكر بتقليل الكافيين مثل الشاي والقهوة لأنه يعمل علي مدر البول، بالإضافة الي تأخير وجبة السحور الي وقت الأمساك لإمداد جسمه بالطاقة التي يحتاجها الي أطول وقت ممكن.

وقدمت مجموعة من النصائح علي مرضى السكر الالتزام بها تتمثل في تناول الألياف الموجودة في السلطة، الزبادي، الجبن القريش، الفول، ممارسة رياضة المشي حتي ولو نصف ساعة أو القيام ببعض أعمال المنزل التي تُساعد علي حرقة الجسم وتنشيط الدورة الدموية والبعد تماماً عن الخبز الأبيض والملح الشديد، وتناول كميات كبيرة من المياه ما بين الإفطار والسحور ويُفضل عدم النوم مباشرة بعد السحور.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري