الخميس 25 أبريل 2024 02:31 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية 9 مصابين.. ننشر الحالة الصحية لمصابي اندلاع حريق بمنزل بأسيوط زيزو وفتوح على رأس قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغانى

منوعات

تعرف على طريقة عمل الشكشوكة

تقدم الشيف أميرة شنب طريقة عمل الشكشوكة بمذاق لا يقاوم وشهي.

مقادير الشكشوكة
8 بيضات
زيت زيتون
فلفل ألوان مفروم
طماطم مفرومة
جبنة اسطنبولي
ثوم مفروم
كمون ملح
فلفل أسود
بابريكا
بقدونس مفروم

طريقة تحضير الشكشوكة
* يشوح الفلفل الألوان والثوم وطماطم والبقدونس في الزيت على النار

* يضاف البيض والملح والفلفل والكمون والبابريكا ويغطى ويترك حتى تمام الطهي

* ثم تضاف مكعبات الجبنة الاسطنبولي

* يقدم ساخنا

فوائد البيض
ووفقًا لما قدمه موقع "webmd" إليكم ابرز فوائد البيض المسلوق على الصحة...

فقدان الوزن
يعتبر البيض المسلوق مصدرًا ممتازًا للبروتين الخالي من الدهون، دون أن تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية ، وهو أمر مفيد إذا كنت تريد إنقاص الوزن.

قوة العظام قبل الولادة
يعمل البروتين الموجود في البيض المسلوق أيضًا جنبًا إلى جنب مع فيتامين د لتعزيز نمو ما قبل الولادة، تدعم هذه العناصر أسنان طفلك وعظامه ونموه العام طوال فترة الحمل.

انخفاض نسبة الكوليسترول
يعتبر بياض البيض المسلوق أكثر صحة من بعض أشكاله الأخرى، بعد الغليان، أخرج صفار البيض للاستمتاع بوجبة خفيفة منخفضة الكوليسترول، ويؤدي تناول البيض إلى ارتفاع مستويات البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL)، المعروف أيضًا باسم الكوليسترول "الجيد". الأشخاص الذين ترتفع لديهم مستويات HDL لديهم مخاطر أقل للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وغيرها من المشكلات الصحية، وفقًا لإحدى الدراسات ، فإن تناول بيضتين يوميًا لمدة ستة أسابيع زاد من مستويات HDL بنسبة 10٪.

مصدر الكولين
الكولين مهم للحفاظ على الخلايا والنمو، والبيض المسلوق هو المصدر الرئيسي له، الكولين فيتامين قابل للذوبان في الماء وغالبًا ما يتم تجميعه مع فيتامينات ب، يتم استخدامه لبناء أغشية الخلايا ويساعد في إنتاج جزيئات الإشارات في الدماغ. تحتوي بيضة واحدة مسلوقة جيدًا على حوالي 147 مجم من الكولين ، وهو ما يمثل 27٪ من القيمة اليومية الموصى بها من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA).

منع التنكس البقعي
يحتوي اللوتين والزياكسانثين، في البيض المسلوق، على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات تساعد في الحفاظ على صحة عينيك.

زيادة الطاقة العقلية
يساعد مزيج العناصر الصحية مثل البروتين والكولين في البيض المسلوق على تنشيط عقلك، خاصة بعد الإفطار مباشرة.