30 يونيو 2022 17:56 1 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
السيدة انتصار السيسي في ذكري 30 يونيو: ما زال الشعب المصري يواصل مواجهته للتحديات بمعدنه الأصيلفي ذكرى 30 يونيو.. وزير الإسكان يستعرض مشروعات ”جهاز التعمير” خلال 8 سنوات منذ تولي الرئيس السيسيفيديو.. كلمة الرئيس السيسي في الذكرى الـ8 لثورة 30 يونيوالقبض على القاضي المتهم بقتل زوجته الإعلامية شيماء جلالالرئيس السيسى: ثورة 30 يونيو المجيدة لحظة فارقة فى تاريخ هذا الوطن العريقالرئيس السيسى: واجهنا تحالفا ملعونا بين قوى شر ودمار أرادت النيل من وطنناإعلان نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية 2022 الأسبوع المقبلالأرصاد: طقس حار نهارا على الوجه البحرى.. والعظمى بالقاهرة 33 درجةالتعليم: التقديم بمسابقة 30 ألف معلم وفق الثابت بمحل الإقامة بالرقم القومىالقوى العاملة: اليوم إجازة مدفوعة الأجر للقطاع الخاص بمناسبة 30 يونيوعبدالكيير الوادى : الانتقال للزمالك؟ هناك مفاجأة فى نهاية الموسمصورة السيسي بالبحرين تثير رواد مواقع التواصل.. هل كسرت المنامة البروتوكول للاحتفاء بالرئيس المصري؟
منوعات

طرق علاج فقدان الشعر عند النساء

النهار

صرح الدكتور محمد عماد الدين، استشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام وزراعة الشعر، أنه قد تزداد حدة حالات فقدان الشعر عند النساء خلال فترة انقطاع الطمث غالباً، حيث يبدأ فقدان الشعر في منتصف فروة الرأس ليمتد تدريجيا حتى يشكل منطقة خالية من الشعر أحيانا.

وقال الدكتور محمد عماد الدين إن تقنية (DHI) أو زراعة الشعر المباشر تعتبر التقنية المتبعة في زراعة الشعر بدون حلاقة، وهي المفضلة للكثير ممن لا يرغبون بحلق شعرهم وفي مقدمتهم النساء.

وأضاف أن عملية زراعة الشعر للنساء ترتكز على استعادة الشعر المفقود والمتساقط إلى حالته الطبيعية التي كان عليها في مرحلة الشباب، حيث يقدر بعض الأطباء أن واحدة من كل خمس نساء ستشهد درجة من تساقط الشعر عادة بسبب الشيخوخة أو الأمراض المختلفة أو التغيرات الهرمونية بعد انقطاع الطمث وأثناء الحمل والولادة.

وأكد أنه قد تكون عملية زراعة الشعر للنساء هي الحل لمن يشعرن بعدم الارتياح لأي إجراءات دوائية أو لبس الشعر المستعار كما يردن الحصول على حل دائم ونهائي لمشاكل تساقط الشعر.

وتابع: “يجب أن تخضع كل مريضة تعاني من تساقط الشعر لتحليل طبي وهرموني، حيث يتطلب اتخاذ قرار بإجراء عملية زراعة الشعر اعتبارات أخرى بخلاف تلك التي يحتفظ بها الرجال”.

وأشار الدكتور محمد عماد الدين إلى أن زراعة الشعر للنساء هي إجراء يقوم فيه جراح التجميل بنقل الشعر إلى المنطقة الصلعاء من الرأس، وعادة ما ينقل الجراح الشعر من جانبي أو مؤخرة الرأس إلى الجزء الأمامي أو مقدمة الرأس، وتحدث هذه العملية عادة في عيادة الطبيب تحت التخدير الموضعي.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري