18 أغسطس 2022 13:38 21 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

عاجل.. لجنة الاستئناف تصدم الزمالك وتؤيد إيقاف إمام عاشور

النهار

أعلن اتحاد الكرة، قرار لجنة الاستئناف برئاسة المستشار عادل الشوربجي، بتأييد قرار إيقاف لاعبي الزمالك الناشئين، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الأحد.

واستعرضت اللجنة التظلم المقدم من نادي الزمالك في شأن اللاعبين: أحمد عيد وسيف فاروق وعمر ياسر ويحي مفتاح وسيف الدين سيد، وكذلك التظلم المقدم من النادي الأهلي والأوراق والمرفقات كافة المتعلقة بالموضوع، وقررت اللجنة قبول التظلمين شكلا ورفضهما موضوعا، وتأييد القرار المستأنف.

وكشف عادل الشوربجي في تصريحات للوطن سبورت، أن الزمالك لم يتظلم على عقوبة إيقاف إمام عاشور لمدة 12 مباراة وتغريمه 200 ألف جنيه، بسبب هجومه على رموز الأهلي.

كما قررت لجنة الاستئناف باتحاد الكرة، إصدار قرارها في التظلم المقدم من ربيع ياسين، ضد قرار وقفه 6 أشهر، خلال اجتماعها المقبل.

وعقد الاجتماع بحضور المستشار عادل الشوربجي، رئيس اللجنة، والمستشارين إبراهيم عبدالخالق، ومحمد أباظة.

وشدد المستشار عادل الشوربجي، رئيس لجنة الاستئناف باتحاد الكرة، على أن أي لاعب صدر ضده عقوبة يمنع من المشاركة في المباريات، مضيفًا: «عقوبة إمام عاشور لاعب الزمالك وزملائه سارية لحين الفصل في الاستئناف، ولن يرفع الإيقاف عن اللاعب أو زملائه كما روج البعض، لحسن الفصل في الاستئناف».

وتسببت تصرفات إمام عاشور عقب مباراة الأهلي والزمالك في قمة دوري الشباب مواليد 99، في غضب مسؤولي اتحاد الكرة، والنادي الأهلي، وطلب الأخير توقيع أقصى عقوبة بحق اللاعب بسبب التطاول والتجاوزت غير المقبولة.

وتطاول إمام عاشو خلال أحداث مباراة الأهلي والزمالك، مواليد 1999، على رموز الأهلي، من خلال فيديو نشر على مواقع التواصل، ظنًا منه أن فريقه توج بلقب دوري الجمهورية، ضمن فعاليات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري الجمهورية 2021 - 2022.

وفي 13 أبريل الماضي، قررت لجنة الانضباط باتحاد الكرة إيقاف إمام عاشور وأحمد عيد، لاعبي الزمالك 12 مباراة، لكل منهما، عقب مراجعة مقاطع الفيديو التي تدين لاعبي الزمالك في إهانات للنادي الأهلي ورموزه.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري