23 مايو 2022 12:52 22 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
جامعة أسيوط تعقد غداً ندوة تثقيفية بالتعاون مع قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى”تشييع جثامين ضحايا «ميكروباص المنيا».. والتحريات: السرعة الزائدة سبب الحادثجامعة أسيوط تعلن إنطلاق أعمال إمتحانات نهاية العام الجامعى بعدد من كلياتهامحافظ أسيوط يترأس اجتماع المجلس الاقتصادى والاجتماعى لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصرأسيوط: توريد 110 آلاف طن قمح للشون والصوامعصحة المنيا: إجراء 5236 عملية جراحية ضمن مبادرة ”القضاء على قوائم الانتظار””تموين المنيا”: 25 مليون جنيه أرباح معارض «أهلا رمضان».. وتوصيل الغاز الطبيعى لنحو 400 مخبز بالمحافظةمحافظ المنيا يشارك في اجتماع وزير التنمية المحلية لمتابعة عمليات توريد القمحصحة المنوفية: توقيع الكشف الطبي على 1690 مواطنا خلال قافلة مجانية بقرية الفرعونية في أشمونمدير مكتبة الإسكندرية يشارك في افتتاح معرض أبو ظبي الدولي للكتابتحرك برلمانى لحل مشكلة المعاش المبكر في القانون القديمالقوى العاملة بالنواب: لجنة لدراسة قانوني التأمينات القديم والجديد وآثارهما على المعاش المبكر
عربي ودولي

معهد كوخ:  يحذرمن التسرع في إصدار استنتاجات تتعلق بمدى انتشار سلالة كورونا المتحورة فى الهند

النهار


حذر معهد كوخ الألماني للآمراض المعدية من التسرع في إصدار استنتاجات تتعلق بمدى انتشار سلالة كورونا المتحورة "بي 617.1" (B617.1.) في الهند، في ظل الوضع المزري لانتشار الفيروس هناك.
وقال رئيس المعهد، لوتار فيلر: "لا يمكننا في الوقت الحالي أن نثبت بشكل نهائي إذا ما كان الفيروس ينتشر بشكل أسرع أم لا"، لافتا إلى أن سلالات كورونا الأخرى لها تأثير في الهند أيضا، ولكن هناك بيانات محدودة فحسب.
وأوضح أن هناك فحوصات معملية أولية بشأن هذه السلالة، "ولكنها ليست الفحوصات التي تقلقنا بشكل كبير".
وعلى صعيد الداخل الألماني أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ، اليوم الأحد، أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع إلى 3 ملايين و416822 بعد تسجيل 16290 إصابة جديدة.
وأشارت البيانات إلى ارتفاع مجموع عدد الوفيات في ألمانيا إلى 83192، بعد تسجيل 110 حالات.
وفي وقت سابق، أعلن وزير الصحة الألماني ينس شبان، عن أن حصيلة تطعيمات كورونا اليومية في ألمانيا تجاوزت لأول مرة مليون جرعة خلال الأسبوع الجاري.

ووصلت نسبة إجمالي الذين تلقوا الجرعة الأولى على الأقل من تطعيم كورونا في ألمانيا إلى أكثر من ربع سكان البلاد (25.9 %)، فيما وصلت نسبة الحاصلين على الجرعتين (التطعيم الكامل) إلى 7.5%.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري