2 ديسمبر 2021 11:39 27 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
القوى العاملة: بدء التدريب على صيانة المحمول من 15 ديسمبر الجاري بالوادي الجديدلقاءات ثنائية مكثفة لقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة فى ”إيديكس 2021”غلق جزئى غدا لشارع التحرير وتقاطعه مع ”النور وميدان الجلاء” بالاتجاهين يومين”الأموال العامة” تسقط أخطر عصابات الاتجار فى العملة بالسوق السوداءدعوى قضائية لإلزام اللجنة الأولمبية بقبول أوراق ترشح لاعب بانتخابات التايكوندو‫”الإسكان”: وفد حكومى عراقي يزور العاصمة الإدارية الجديدة لبحث سبل التعاونالقبض على مقاول هارب من أحكام بغرامات 7 ملايين جنيه فى دار السلامالأموال العامة تضبط قضايا تزوير واتجار فى العملة.. اعرف التفاصيلالداخلية تحرر محاضر لـ8679 شخصا لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية من كوروناأجهزة الأمن تكشف ملابسات سحب مبلغ مالى من تطبيق إلكترونى لتجديد رخصةتحرير 2943 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكترونى خلال 24 ساعةتحويلات مرورية 5 أيام لأعمال تطوير بتقاطع شارعى الزهراء واللاسلكى بالمعادى
عربي ودولي

تراجع فى الاصابات وقفزة قياسية فى اعداد الوفيات بكورونا فى الهند

النهار


قفزت اعداد الوفيات فى الهند قفزة قياسية اليوم الاحد ، بتسجيل 3689 وفاة خلال آخر 24 ساعة فيما تراجعت قليلا عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا .
وسجلت السلطات الصحية، 392488 إصابة جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليرتفع الإجمالي إلى 19.56 مليون إصابة وتسبب الفيروس حتى الآن في 215542 حالة وفاة في الهند.
يأتي ذلك في وقت فرضت فيه ولاية هندسة أخرى العزل العام، فيما تعجز منظومة الرعاية الصحية المثقلة بالأعباء عن استيعاب عدد الإصابات الهائل.
وتجاوز الوضع الطاقة الاستيعابية للمستشفيات والمشارح ومحارق الجثث، حيث سجلت الهند أكثر من 300 ألف إصابة يومية على مدى أكثر من عشرة أيام متتالية.واضطرت أسر كثيرة للسعي بنفسها للحصول على الأدوية والأوكسجين.
وفرضت قرابة عشر ولايات وأقاليم فدرالية هندية شكلا من أشكال القيود، لكن الحكومة الفدرالية لا تزال عازفة عن فرض العزل العام على مستوى البلاد.
وأصبحت ولاية أوديشا بشرق الهند أحدث ولاية تفرض العزل العام لمدة أسبوعين، لتنضم بذلك إلى ولايات دلهي ومهاراشترا وكارناتاكا والبنغال الغربية. وفرضت ولايات أخرى حظر التجول الليلي أو العزل العام خلال عطلة نهاية الأسبوع.
وكان رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، قد قال الشهر الماضي إنه ينبغي بذل كل الجهود لتفادي فرض العزل العام على مستوى البلاد

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري