28 يوليو 2021 03:28 18 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

الأزهر يدين الانفجار الإرهابي بإقليم لوجار بأفغانستان.. ويؤكد: إرهاب بغيض

النهار

أدان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بشدة الانفجار الإرهابي الأليم الذي استهدف مقاطعة "لوجار" بأفغانستان بواسطة سيارة ملغومة، ما أسفر عن مقتل ٢٧ شخصًا على الأقل، وإصابة العشرات، بينهم طلاب في المرحلة الثانوية.

وأكد الأزهر رفضه القاطع واستنكاره الشديد لتلك العمليات الإرهابية البغيضة التي تستهدف الأبرياء، وتروع الآمنين، وتهدم بنيان الله في أرضه، مشددًا على ضرورة تكاتف الجميع وتضافر الجهود كافة، والوقوف صفًا واحدًا من أجل القضاء على هذا الإرهاب اللعين، الذي يهدد أمن العالم واستقراره.

وتقدم فضيلة الإمام الأكبر بخالص التعازي لجمهورية أفغانستان، قيادة وحكومة وشعبًا، داعيًا الله -عز وجل- أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يَمُن على المصابين بالشفاء العاجل، (إنا لله وإنا إليه راجعون).
ولقي انفجار شاحنة مفخخة وقع مساء أمس في إقليم "لوجار" بوسط أفغانستان إدانات واسعة وصفته "بالجريمة ضد الإنسانية" و"بالهجوم الإرهابي" ضد الشعب الأفغاني.

وقال القصر الرئاسي الأفغاني - حسبما نقلت قناة (طلوع نيوز) الأفغانية اليوم السبت، إن "الهجوم الإرهابي" استهدف أناسا أبرياء، بينهم طلاب، كانوا يسعون إلى حضور امتحانات القبول بالجامعة في الإقليم.

فيما وصفت الحكومة الأفغانية الهجوم "بالجريمة ضد الإنسانية"، وألقت اللائمة في وقوع التفجير على حركة طالبان، فيما لم تعلق الأخيرة على الانفجار حتى الآن.

بدورها، قالت السفارة الفرنسية في كابول - في بيان - إنها تدين بأشد العبارات من قاموا باستهداف المدنيين عن عمد في انفجار الشاحنة المفخخة أمس، مضيفة أن "مثل هذا العنف الإرهابي الأحمق يجب أن يتوقف، فالشعب الأفغاني يستحق السلام."

كما قالت وزارة الشؤون الخارجية التركية - في بيان - إنها تدين مرتكبي هذا الهجوم الإرهابي الشنيع، معربة عن أملها في أن يتم محاسبتهم وتقديمهم للعدالة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري