الجمعة 29 مارس 2024 10:37 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ياسين التهامي يتألق على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية حلم الجنة يتسبب في ذبـ ح نور إيهاب.. الحشاشين تفاصيل الحلقة 18 تعرف على إيرادات فيلم Kung Fu Panda 4 للاسبوع الثالث آسر ياسين يكتشف أن عمر ليس ابنهم ويحاول البحث عن الحقيقة في الإسماعيلية و الكثير من المفاجأت في الحلقة ال 3 من... إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس”

المحافظات

محافظ كفر الشيخ ... رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال أعياد الربيع وشم النسيم

تنفيذًا لتوجيهات وتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وحرصًا للاطمئنان علي الاجراءات المتبعة لمجابهة جائحة فيروس كورونا، برفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال اعياد الربيع وشم النسيم والعطلات الرسمية التي أعلنتها الحكومة والتي تبدأ من اليوم السبت الموافق 1 مايو الجاري وحتي الاثنين القادم الموافق 3 مايو 2021م.

صرح أحمد السماحي، المتحدث الرسمي لمحافظة كفر الشيخ، أن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أكد على غلق جميع الحدائق العامة والمنتزهات وأماكن تجمعات المواطنين ومنع اقامة أي تجمعات أو احتفالات أو فعاليات جماهيرية، كذا الالتزام بتنفيذ كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية التي أعلنتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا والتعامل بحسم مع المخالفين للإجراءات والحفاظ علي سلامة وصحة المواطنين، فضلاً عن التعامل بكل حسم مع المخالفين من أصحاب الكافيهات والمقاهي التي تخالف قرارات الحكومة الخاصة بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا وغلقها فورًا.

كما أكد محافظ كفر الشيخ، علي التنسيق الكامل بين كافة القطاعات والمديريات الخدمية وعلي رأسها الصحة والتموين والطب البيطري، لاتخاذ كافة التدابير الوقائية بمناسبة شم النسيم وأعياد الربيع، مشددًا علي تكثيف حملات الرقابة والتفتيش علي الاسواق خاصة أماكن بيع اللحوم والدواجن المجمدة ومحلات الاسماك الطازجة والمصنعة والمحفوظة والمخابز ومنافذ بيع السلع الاساسية للمواطنين والاسواق، كذا التأكد من صلاحية المنتجات والبضائع للاستهلاك الادمي، وضبط السلع المخالفة والغير صالحة واتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين.

وفي سياق متصل؛ لفت المتحدث الرسمي لمحافظة كفر الشيخ، إلى توجيهات محافظ كفر الشيخ، باستمرار الحملات علي المقاهي والكافيهات والمطاعم لمتابعة تطبيق الاجراءات الاحترازية بكل حزم وصرامة والالتزام بتطبيق القرار الخاص بالمواعيد الصيفية لغلق المحال والمطاعم والورش، كذا التأكيد علي استمرار غلق جميع الشواطئ العامة الساحلية خلال شم النسيم، حفاظًا علي سلامة المواطنين.

ووجه محافظ كفر الشيخ، رؤساء المراكز والمدن، بالمرور علي مدار اليوم لمتابعة تطبيق الاجراءات الاحترازية ومنع تجمعات المواطنين واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين خاصة عدم ارتداء الكمامات، لافتًا إلي عمل تقرير يومي بموقف توافر الادوية والمستلزمات الطبية اللازمة، وكذا ارصدة الاكسجين الطبي.

يذكر أن؛ أن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، قد أصدر كتاب دوري للسادة المحافظين، وطالب بضرورة التنبيه على القيادات المحلية من رؤساء الأحياء والمدن والمراكز والوحدات المحلية بالمرور علي مدار اليوم لمتابعة تطبيق الاجراءات الاحترازية ومنع تجمعات المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، بالإضافة إلى التنسيق المستمر بين كافة غرف عمليات المحافظات مع غرفة العمليات وادارة الازمات بالوزارة لمتابعة الموقف مع الجهات المعنية.