النهار
الخميس 25 يونيو 2026 01:34 مـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أسامة قابيل: 5 أعمال يُستحب فعلها يوم عاشوراء هيئة الرقابة الإدارية توقع مذكرة تفاهم مع كوت ديفوار لتعزيز مكافحة الفساد وبناء القدرات ضبط أكثر من طن ونصف لحوم ودواجن مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بقويسنا وشبين الكوم هيئة الرقابة الإدارية توقع مذكرة تفاهم مع السلطة العليا للحوكمة الرشيدة بكوت ديفوار في مجال تبادل الخبرات ضبط 10 أشخاص أتلفوا مقاعد بمنطقة ترفيهية بالعاصمة الجديدة احتفالًا بفوز المنتخب PCE تحصد جائزة أفضل شركة استشارات هندسية متكاملة في مصر لعام 2026 وزيرا الزراعة والري يبحثان مع وفد صيني فرص الاستثمار في المياه والزراعة وزير المالية: اقتصادنا يستعيد ثقة المستثمرين.. ومناخ الاستثمار يتحسن جامعة المنصورة ضمن أفضل 400 جامعة عالميًا في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة 2026 80 درجة قد تغير مستقبلك.. رسالة مهمة لطلاب الثانوية قبل امتحان العربي محافظ الإسماعيلية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٥/ ٢٠٢٦ بنسبة نجاح ٧٠.٤٢ ٪ جامعة مدينة السادات تحقق قفزة جديدة في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة

أهم الأخبار

” عبر تقنية الفيديو كونفراس”  إجتماعات مكثفة لوكيل صحة  الشرقية بمديري المستشفيات والإدارات الصحية بالمحافظة


عقد وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل ، إجتماع مع مديري الإدارات الصحية ومديري المستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالمحافظة، وذلك اليوم السبت، عبر تقنية الفيديو كونفراس، في حضور مديري الإدارات الفنية بالمديرية.

تناول الإجتماع مناقشة مديري المستشفيات للإجراءات اليومية المتبعة لمجابهة فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩ داخل المستشفي، وخطة العمل والمعوقات لوضع الحلول المناسبة لها، ووجه وكيل الوزارة بتكثيف المتابعة الدورية علي كافة الأقسام الطبية، والمتابعة المستمرة لعمل الفرق الطبية داخل أقسام العزل بالمستشفيات، والتأكد من توفير كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة للمرضي، كما وجه منسق اللجنة الفرعية للزمالة المصرية، بتكثيف الدورات التدريبية للأطباء بمستشفيات المحافظة، ضمن برنامج الزمالة المصرية، لرفع كفاءة العاملين بالقطاع الصحي، وزيادة التعاقدات مع المدربين ضمن البرنامج، لتغطية كافة الأقسام الطبية المعتمدة بمستشفيات الصحة، بما يساهم في الإرتقاء بمستوي الخدمات الطبية المقدمة للمرضي بالمحافظة، كما وجه بتوفير السكن اللائق للمتدربين، مع سرعة تنفيذ ذلك والعرض، كما شدد علي المتابعة المكثفة لحالات الفرز، والمرضي بوحدات العنايات المركزة بجميع المستشفيات، موجهاً بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية لهم، وتكثيف جلسات العلاج الطبيعي، موجهاً الإدارة العامة للصيدلة بالمديرية، بمتابعة توفير الأدوية والمستلزمات الطبية، بالأقسام الطبية المختلفة بالمستشفيات، مع متابعة الإستهلاك اليومي لها، وأيضا متابعة الأمصال وفصائل الدم المختلفة، والكيماويات المعملية، والتأكيد علي كفاءة عمل الاشعات اللازمة للمرضي المترددين علي المستشفي، مع تكثيف عمل فرق الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات، وعمل الإدارات الصحية في الرقابة والمتابعة للإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية في مختلف المنشآت الحيوية والمؤسسات ودور العبادة المختلفة، وتكثيف أعمال الرش والتطهير، والتوعية والتثقيف الصحي، مع متابعة الفرق الطبية لحالات العزل المنزلي، وتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية لهم.