30 يوليو 2021 17:55 20 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

الإثنين .. السفير الروسي يصل الغردقة لبحث تجهيزات عودة السياحة للغردقة

النهار

قال القنصل الروسي بالغردقة فكتور فوروباييف، أنه من المقرر وصول السفير العالم لدولة روسيا الاتحادية بالقاهرة السفير غيورغي بوريسينكو، لمدينة الغردقة يوم الاثنين المقبل، وذلك ضمن مجموعة من الاجراءات والترتيبات اللازمة عقب قرار استئناف الرحلات الروسية الي مديتني الغردقة وشرم الشيخ بعد توقف دام أكثر من خمس سنوات.

وأضاف القنصل الروسي بالغردقة، أنه من سيكون هناك لقاء بين السفير الروسي بالقاهرة ومحافظ البحرالاحمر اللواء عمرو حنفي لبحث آخر الاستعدادات وتبادل وجهات النظر بشأن عودة الرحلات السياحية .

وتابع القنصل الروسي بالغردقة أن السياح الروس يتطلعون الي زيارة الغردقة في اقرب وقت مؤكدًا أنها من أكثر الوجهات السياحية جذبًا لهم، وأن هناك ما يقرب من 20 الف مواطن روسي مقيمين بالغردقة إقامة شبه دائمه من الجالية الروسية.

وأستطرد القنصل الروسي، أنه بعد قرار عودة الطيران المباشر بين البلدين سيكون هناك وصول لاعداد كبيرة من الروس، لافتًا الي أن ما تقوم به الحكومة المصرية من إجراءات وأعمال وقائية لمكافحة ومنع تفشي فيروس كورونا أمر هام، وهناك تقدم مستمر في عملية المكافحة لمنع إنتشار الفيروس، بجانب تلقيح العاملين بالقطاع السياحي، وهوا الأمر الذي يجعل مصر من أولي المقاصد السياحية للروس في الفترة الحالية والمقبلة.

وكان المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي قد أعلن في وقتٍ سابق عن تلقي الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صباح اليوم الجمعة، وجاء خلال الاتصال قرار استئناف رحلات الشارتر من روسيا لشرم الشيخ والغردقة بعد توقف دام أكثر من خمس سنوات متواصلة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري