28 أكتوبر 2021 01:22 21 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الأهلى يمنح بيرسى تاو أفضل بداية له مع الأندية في مشواره.. هدفانعبد القادر: علينا ألا نبالغ فى الفرحة بعد رباعية الإسماعيلى.. والهدوء سبب الهدفالمصري يعلن عن جدول أعمال الجمعية العمومية قبل الانتخاباتالمصرى يختار حي الضواحي لاستقبال المرشحين للانتخابات المقبلةجدول ترتيب الدورى المصرى بعد مباريات اليوم الأربعاءمران الاتحاد السكندرى.. العميد يصحح أخطاء الديربي قبل مواجهة فيوتشرالأهلى عن بيرسى تاو: مهارة.. أداء.. تهديف.. بداية ولا أروع للاعبنا الجنوب أفريقىقمصان: أهم مكاسب مباراة الإسماعيلي عودة ثقة جمهور الأهلي في فريقه وجهازه الفنيبيرسى تاو يتألق فى أول مباراة مع الأهلى.. مغردون: صفقة من العيار الثقيلاللاعبون الأجانب يسجلون أكثر من 54% من أهداف الجولة الأولى بالدورىأوسا: عودة الاتحاد بالتعادل أمام سموحة إنجاز ونحتاج فترة للانسجام وسعيد بالتدريب مع التوأمالرئيس السيسى لـ”الطفل المعجزة”: أطلب منى أى حاجة وما تتكسفش
عربي ودولي

دراسة بريطانية: جرعة واحدة من لقاح ”فايزر” لا تكفي لتحفيز المناعة ضد السلالات المتحورة من ”كورونا”

النهار

أظهرت دراسة بريطانية عدم كفاية جرعة واحدة من لقاح شركة "فايزر" الأمريكية في تحفيز استجابة مناعية كافية للوقاية من السلالات المتحورة من فيروس "كورونا"، فيما عدا بالنسبة لمن أصيبوا بالفيروس في وقت سابق.


ووجدت الدراسة، التي قادتها الكلية الملكية بلندن وتضمنت النظر في الاستجابات المناعية لعمال القطاع الصحي البريطاني بعد تلقيهم الجرعة الأولى من لقاح "فايزر"، أن الأشخاص الذين أُصيبوا في السابق بإصابات خفيفة أو من دون أعراض بـ"كوفيد-19" كانت لديهم حماية أفضل ضد السلالات المتحورة الأكثر قدرة على الانتشار التي ظهرت في بريطانيا وجنوب إفريقيا، حسب صحيفة "ذا تليجراف" البريطانية.

وأكد الباحثون أن الاستجابة المناعية بعد الجرعة الأولى من لقاح "فايزر" كانت أضعف لدى الأشخاص الذين لم يُصابوا من قبل بـ "كوفيد-19"، وهو ما يجعلهم عرضة للإصابة بتلك السلالات المتحورة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري