الجمعة 29 مارس 2024 07:02 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

عربي ودولي

الأردن يستقبل غدًا أول طائرة على متنها سائحين منذ مارس 2020

قال نائب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الأردنية، شرحبيل ماضي، إن الطائرة المتوقع هبوطها في مطار الملك الحسين، يوم غد السبت، وعلى متنها سياحا من بلغاريا هي ضمن برنامج سياحي؛ يهدف إلى عودة السياحة الخارجية، ضمن إجراءات واشتراطات صحية دولية.


وأشار ماضي - في تصريح اليوم الجمعة وفقا لوكالة الأنباء الأردنية - إلى أن هناك طلبات لرحلات سياحية أجنبية إلى العقبة قيد الموافقة، موضحا أن الطائرة القادمة من بلغاريا، هي الأولى منذ إغلاق الأردن معابره الجوية والبرية لمكافحة وباء كورونا، في منتصف مارس 2020.

وبين أن الطائرة تحمل على متنها 120 إلى 130 سائحا، مؤكدا أن العقبة بانتظار عودة المجموعات السياحية قريبا، ضمن ضوابط وشروط تم إقرارها من قبل وزارة السياحة وسلطة العقبة وسلطة البترا، إضافة إلى جمعية الفنادق الأردنية.

وأوضح ماضي أن الشروط التي تم وضعها وتعميمها على القطاع السياحي، تتواءم مع المتطلبات الدولية وأن سلطة العقبة الخاصة بالتعاون مع كافة الجهات المسؤولة عن مكافحة كورونا، أطلقت حملة تطعيم شاملة في العقبة والبتراء ورم (المثلث الذهبي).

ولفت إلى التعهد من المسؤولين عن ملف كورونا، بأنه إذا وصلت نسبة التطعيم بلقاح كورونا إلى 80% في العقبة، سيتم إعادة الأنشطة إلى ما كانت عليه قبل كورونا، متوقعا أن تصل نسبة متلقي اللقاح إلى مستوى جيد عند انتهاء شهر رمضان المبارك.