29 يناير 2022 11:44 26 جمادى آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

”العاصمة” تواجه الموجة الثالثة لـ”كورونا” خلال الأعياد بإجراءات حاسمة

النهار

كلف اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، رؤساء الأحياء بضرورة متابعة منع تقديم الشيشة وتطبيق الغرامات المفروضة والغلق على المخالفين بشكل فوري، تزامنا مع تشديد مجلس الوزراء على استمرار حملات مصادرة "الشيش"، من المقاهي والكافيهات، مع بدء الموجة الثالثة لانتشار فيروس كورونا.


وتزامنا مع عيد شم النسيم، واقتراب عيد الفطر، حذر المحافظ رؤساء الأحياء من التراخي في متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، مكلفا بالتعامل بحسم مع جميع المولات والكافيهات والمقاهي التي تخالف قرار مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية، بشن حملات مراقبة وتفتيش على تطبيق الإجراءات الاحترازية.

كما شدد محافظ القاهرة، على مصادرة كافة المستلزمات المستخدمة في المخالفات الخاصة بتلك المنشآت، والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، خاصة ارتداء الكمامات وتوافر المطهرات، وترك مسافات متباعدة بين الطاولات، والتأكيد على الالتزام بالمواعيد المحددة للإغلاق، واستخدام الأدوات أحادية الاستخدام من أطباق وأكواب وغيرها من الأدوات الشخصية، وتوفير مناديل ومعقمات بداخل دورات المياه وتعقيمها بشكل مستمر.

في سياق متصل، شدد محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء بمتابعة التزام الأنشطة التجارية والمولات والمطاعم والكافيتريات والكافيهات بتوقيتات الفتح والإغلاق الصيفية مع التأكيد على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أنه يتابع على مدى الساعة الإجراءات التي تتخذها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتطبيق الإجراءات الاحترازية فى أحياء العاصمة المختلفة حرصًا على صحة المواطنين.

يذكر أن الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة، بالتنسيق مع شرطة المرافق، شنت حملات مسائية مكثفة، لمتابعة الالتزام بقرارات مجلس الوزراء، بمنع استخدام "الشيش" في المقاهي، حرصًا على الصحة العامة.

وتمكنت الحملات، من غلق ٥٠٢ كافيه لتقديمها الشيشة بالمخالفة لقرار الحظر، وتم مصادرة أكثر من ٦٠٠٠ شيشة، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما أغلقت المحافظة، ٥٧٢ مقهى و٩٥٠ محلا و٧٢٥ ورشة خالفت مواعيد الغلق، وحررت الحملات، ٣٨٥٦ محضرا لعدم ارتداء الكمامة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري