النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 08:16 صـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي ضبط مخزن سري للمواد المخدرة داخل مصنع نسيج بالمحلة الكبرى لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد إدارة نادي سموحة تحتفل بأبطال فريق 2006 لكرة اليد مكتبة الإسكندرية تطلق فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان ” ابن طولون” بالتعاون مع ” مصر الخير” ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا حق المواطن عنوان المؤتمر الجماهيري الأول بمدينة رأس سدر لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وزير الرى: القناطر تتحكم في إمرار التصرفات المائية وتسهم في الحفاظ على كل نقطة مياه تموين أسيوط : ضبط ٤٢٥ كيلو أسماك فاسدة داخل سيارة ثلاجة كانت فى طريقها لأحد أشهر مطاعم الأسماك فى بندر أسيوط

المحافظات

صحة المنوفية : الكشف على ١٠٠٥ مريض بمركز السادات  في إطار مبادرة ”حياة كريمة”

في إطار مبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، بتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين وخاصة بالأماكن النائية والمحرومة، وتنفيذاً لتوجيهات معالي الأستاذة الدكتورة هالة زايد ، وزيرة الصحة والسكان، وإشراف الأستاذ الدكتور فيصل محمود جودة ، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية .
تم تنفيذ القافلة الطبية العلاجية الشاملة بقرية ناصف التابعة لمركز السادات، والتي أستمرت لمدة يومان ٢٨ ، ٢٩ أبريل ٢٠٢١ حيث تم توقيع الكشف الطبي على ١٠٠٥ مريض خلال اليومين، وضمت القافلة عدد ٩ عيادات متخصصة ( ٢ باطنة ، ٢ أطفال ، جراحة ، نساء وتوليد ، تنظيم أسرة ، رمد ، أنف وأذن وحنجرة )، كما تم إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي، حفاظاً علي صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية، بحضور فريق من إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة، ومدير إدارة السادات الطبية.
من جهتها صرحت الدكتورة الشيماء شفيق ، منسق القوافل العلاجية، بأنه تم توقيع الكشف الطبي المجاني علي ١٠٠٥ مريض من أهالي القرية، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل ٩ حالات تحتاج لإجراء عمليات جراحية للمستشفيات التابعة للمديرية، الكشف المبكر للضغط والسكر لعدد ٢١ حالة، والأشعة لعدد ١٥ حالة، وعمل التحاليل الطبية اللازمة لعدد ٨٨ حالة، كما تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم عن أمراض القلب وإرتفاع ضغط الدم.
وأكد وكيل الوزارة إستمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع كاهل المعاناة عن المرضى بجميع أنحاء المحافظة.