النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 04:52 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصر تقتنص استضافة المهرجان العالمي لريادة الأعمال 2026 بعد منافسة دولية كيف تحولت حرب إيران إلى فرصة ذهبية لأردوغان لتصفية خصومه؟ تضارب الروايات يربك مسار التفاوض بين واشنطن وطهران.. ماذا يحدث بشأن الملف النووي؟ كيف أعادت الحرب مع إيران تشكيل أولويات اقتصادات الخليج؟ وزير الاستثمار ورئيس جهاز تنمية المشروعات ورئيس البورصة المصرية يشاركون في ”قرع جرس” التداول هل تعيد واشنطن رسم خريطة النفوذ في لبنان عبر دمشق؟.. ترامب يفتح بوابة جديدة لمواجهة حزب الله كواليس تأمين عمان لممر بحري مؤقت بلا رسوم بعد تفاهمات واشنطن وطهران محافظ قنا يعتمد نتيجة الإعدادية بنسبة نجاح 64.54% كواليس الجولة الخامسة من المفاوضات الإسرائيلية اللبنانية.. نتنياهو يواجه معضلة صعبة بسبب الجنود مكاتب تسوية المنازعات الأسرية.. هل تنجح في إنقاذ الزيجات قبل الطلاق دعم غذائي وطبي وترفيهي.. قافلة التحالف الوطني ترسم البسمة على وجوه أهالي الإسماعيلية قبل الجولة الثالثة.. منتخبات أفريقية لا تعرف الفوز في كأس العالم

المحافظات

صحة المنوفية : الكشف على ١٠٠٥ مريض بمركز السادات  في إطار مبادرة ”حياة كريمة”

في إطار مبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، بتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين وخاصة بالأماكن النائية والمحرومة، وتنفيذاً لتوجيهات معالي الأستاذة الدكتورة هالة زايد ، وزيرة الصحة والسكان، وإشراف الأستاذ الدكتور فيصل محمود جودة ، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية .
تم تنفيذ القافلة الطبية العلاجية الشاملة بقرية ناصف التابعة لمركز السادات، والتي أستمرت لمدة يومان ٢٨ ، ٢٩ أبريل ٢٠٢١ حيث تم توقيع الكشف الطبي على ١٠٠٥ مريض خلال اليومين، وضمت القافلة عدد ٩ عيادات متخصصة ( ٢ باطنة ، ٢ أطفال ، جراحة ، نساء وتوليد ، تنظيم أسرة ، رمد ، أنف وأذن وحنجرة )، كما تم إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي، حفاظاً علي صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية، بحضور فريق من إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة، ومدير إدارة السادات الطبية.
من جهتها صرحت الدكتورة الشيماء شفيق ، منسق القوافل العلاجية، بأنه تم توقيع الكشف الطبي المجاني علي ١٠٠٥ مريض من أهالي القرية، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل ٩ حالات تحتاج لإجراء عمليات جراحية للمستشفيات التابعة للمديرية، الكشف المبكر للضغط والسكر لعدد ٢١ حالة، والأشعة لعدد ١٥ حالة، وعمل التحاليل الطبية اللازمة لعدد ٨٨ حالة، كما تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم عن أمراض القلب وإرتفاع ضغط الدم.
وأكد وكيل الوزارة إستمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع كاهل المعاناة عن المرضى بجميع أنحاء المحافظة.