النهار
الإثنين 22 يونيو 2026 03:15 مـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
عاجل.. مصدر لـ«النهار»: المكلفين من أخصائيي التمريض في الدفعة المقبلة يبلغ 20 ألف.. وإعلان الحركة مطلع الشهر المقبل إحباط محاولة طرح منظفات مغشوشة بالأسواق وضبط مصنع غير مرخص بالوراق يحتوي على 5 أطنان مواد مجهولة المصدر دهشة وتصفيق في محطة الشهداء.. الثقافة تفاجئ ركاب المترو بعروض من دار الأوبرا استجابة لطلب الجمهور.. نادى سينما الأوبرا يعيد عرض ثلاثية ”الطريق إلى الله” لشادى عبد السلام العثور على جثمان رجل أعمال خليجي داخل شقة بالعجوزة.. وجاري كشف الملابسات حملات مكثفة بالقاهرة.. غلق 34 محلًا مخالفًا وحث 65 منشأة على توفيق أوضاعها أنا قتلته وحفرت قبر في أوضتي .. المحكمة تواجه ”عاطل أطفيح” انتحال صفة موظف بنك وسرقة بيانات العملاء.. ضبط نصاب استولى على أموال ضحاياه تحت مسمي ”تحديث البيانات” لا يستحق الرأفة.. النيابة تطالب بإعدام ”عاطل أطفيح”: قتل حمص وعاش مع جثته شهرين Better House تتعاقد مع Kyriad Prestige Patong العالمية لإدارة فنادق Vidala El Galala باستثمارات 2 مليار جنيه الصين: تنفيذ مذكرة التفاهم سيفتح آفاقاً جديدة للعلاقات الإيرانية الأمريكية الصين تصعد وتفرض عقوبات على شركات أميركية وتقيّد مشترياتها الحكومية

المحافظات

صحة المنوفية : الكشف على ١٠٠٥ مريض بمركز السادات  في إطار مبادرة ”حياة كريمة”

في إطار مبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، بتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين وخاصة بالأماكن النائية والمحرومة، وتنفيذاً لتوجيهات معالي الأستاذة الدكتورة هالة زايد ، وزيرة الصحة والسكان، وإشراف الأستاذ الدكتور فيصل محمود جودة ، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية .
تم تنفيذ القافلة الطبية العلاجية الشاملة بقرية ناصف التابعة لمركز السادات، والتي أستمرت لمدة يومان ٢٨ ، ٢٩ أبريل ٢٠٢١ حيث تم توقيع الكشف الطبي على ١٠٠٥ مريض خلال اليومين، وضمت القافلة عدد ٩ عيادات متخصصة ( ٢ باطنة ، ٢ أطفال ، جراحة ، نساء وتوليد ، تنظيم أسرة ، رمد ، أنف وأذن وحنجرة )، كما تم إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي، حفاظاً علي صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية، بحضور فريق من إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة، ومدير إدارة السادات الطبية.
من جهتها صرحت الدكتورة الشيماء شفيق ، منسق القوافل العلاجية، بأنه تم توقيع الكشف الطبي المجاني علي ١٠٠٥ مريض من أهالي القرية، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل ٩ حالات تحتاج لإجراء عمليات جراحية للمستشفيات التابعة للمديرية، الكشف المبكر للضغط والسكر لعدد ٢١ حالة، والأشعة لعدد ١٥ حالة، وعمل التحاليل الطبية اللازمة لعدد ٨٨ حالة، كما تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم عن أمراض القلب وإرتفاع ضغط الدم.
وأكد وكيل الوزارة إستمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع كاهل المعاناة عن المرضى بجميع أنحاء المحافظة.