1 أغسطس 2021 01:15 21 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

الرئاسة الروسية: الأفعال الأمريكية غير الودية اتجاه روسيا هى السبب الرئيسى لتدهور العلاقات بين البلدين

النهار


صرح الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن الأفعال الأمريكية غير الودية اتجاه روسيا هى السبب الرئيسى فى تدهور الحالي في العلاقات الروسية الأمريكية .
وردا على سؤال صحفي عمن يُحمله الكرملين المسؤولية عن عجز المواطنين الروس من الحصول على تأشيرة الدخول الأمريكية أجاب بيسكوف، اليوم الجمعة: "تعرفون، يجب علينا هنا النظر إلى السبب الأصلي لهذا الوضع المتوتر الذي ينشأ في علاقاتنا الثنائية، وإذا أعدنا هذه الخطوات غير الودية بشدة في الاتجاه المعاكس فيتضح أن سبب ذلك يعود إلى الأعمال غير الودية للولايات المتحدة".
وفي تعليقه على الأيام المئة الأولى لرئاسة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قال بيسكوف: "إننا طبعا كنا نتوقع أكثر يجب ألا ننسى الإنجاز المهم للغاية وهو التمديد الفعلي لمعاهدة "ستارت" الذي جرى في بداية رئاسة بايدن وهذه هي العربة الإيجابية، لكن هذه العربة الإيجابية صغيرة جدا مقارنة مع العربة السلبية التي شهدناها خلال هذه الأيام المائة ولسوء الحظ فإن هذه العربة تسود".
وردا على سؤال حول احتمال إجراء قمة بوتين- بايدن على هامش قمة مجموعة السبعة الكبار (G7) أو لقاء الدول الأعضاء في حلف الناتو في بريطانيا وبلجيكا، أجاب بيسكوف: "إننا لا نشارك في عمل مجموعة السبعة الكبار ولا نشارك في عمل حلف الناتو".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري