النهار
السبت 27 يونيو 2026 12:15 صـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
انا عاوز أشتغل.. تفاصيل رسالة فادي خفافي لنقيب المهن التمثيلية «الاتصالات»:إطلاق المرحلة الأولي لمنصة تصدير العقار المصري لتعزيز الاستثمار بالتعاون مع الاسكان من رصاص الخرطوم لفخ الجيزة.. كيف تبخر حلم 480 طالبا سودانيا مع الثانوية؟ منتخب مصر يهزم كاب فيردي وديًا قبل تصفيات كأس العالم لكرة السلة تعرف على قائمة منتخب مصر للشباب في البطولة العربية لكرة السلة بتونس وزارة الشباب والرياضة تنظم ماراثونًا وحملة للتبرع بالدم بالتعاون مع الصحة ياسمين عز تكشف عن توقعاتها لمباراة مصر وإيران بكأس العالم.. وتعلق : هنلعب بخطة النساجون الشرقيون مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة وضبط نصف طن مخدرات في حملة مكبرة بالجيزة رئيس هيئة النيابة الإدارية يدلي بصوته في انتخابات مجلس إدارة نادي مستشاري النيابة الإدارية أحمد السعدني يفاجىء الجمهور ويدخل القفص الذهبي مع الروائية ميرنا الهلباوى في 113 صالة عرض.. رئيس هيئة الترفيه السعودي يعلن عن رحلة جديدة ل 7DOGS بتركيا وزير الاستثمار في لقاء موسع مع مجتمع الأعمال بالغرفة التجارية لبحث تطوير مناخ الاستثمار وتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري

المحافظات

محافظ الفيوم: تجهير مدراس ومراكز شباب للتيسير علي المواطنين الراغبين في التسجيل للتطعيم بلقاح ”كورونا”


أعلن الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، عن الانتهاء من تجهيز 51 مدرسة و64 مركز شباب بمختلف مراكز وقرى المحافظة، في مبادرة من المحافظة للتيسير على المواطنين الراغبين في التسجيل للحصول على لقاح "كورونا".

وأكد "الأنصاري" حرصه على متابعة إجراءات حصول المواطنين على لقاح فيروس كورونا منذ اليوم الأول للتطعيم، للاطمئنان على سير العمل على الوجه الأكمل وفقاً للاجراءات التى أقرتها وزارة الصحة والسكان لمكافحة العدوى، مشدداً على ضرورة التزام جميع المستحقين بالنظام وبالإجراءات الاحترازية والاحتياطات الوقائية والصحية، حفاظاً على سلامتهم ومنع انتشار العدوى بالأمراض.

وأعرب محافظ الفيوم، عن شكره وتقديره للفرق الطبية، نظراً لمجهوداتهم الكبيرة فى مواجهة هذا الفيروس اللعين، مؤكداً حرص المحافظة على تقديم كافة سبل الدعم اللازم للاستمرار فى استكمال هذه الجهود، مناشداً جموع المواطنين بسرعة التسجيل لتلقى اللقاح لحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا.

ومن جهته، أوضح الدكتور أكرم حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، أن المدارس التي تم تجهيزها تشمل 12 مدرسة تابعة لإدارة شرق الفيوم التعليمية، هى محمد معبد الابتدائية، وجمال عبد الناصر الابتدائية، والشهيد أحمد زكي لطيف "الناصرية سابقاً"، وجاسمين الابتدائية، وياسر كمال تمام الابتدائية، وقحافة الصباحيه الابتدائية، وهوارة المقطع الابتدائية، وسيلا الإعدادية، واللاهون الإعدادية، وبني صالح الإعدادية، ودمو الإعدادية، والمندرة الإعدادية، وفي إدارة غرب التعليمية تم تجهيز مدارس 6 اكتوبر الإعداديه بنات، ومدينة فارس تعليم أساسي، وعزة زيدان لغات، والتحرير الابتدائية، والمنشية الابتدائية، والعزب التجريبية، والشهيد محمد ممدوح، وابجيج الابتدائية، والحريشي تعليم أساسي، ودسيا الابتدائية.

وأضاف، أن المدارس التي تم تجهيزها بمركز ومدينة سنورس تشمل مدرسة حمادة طنطاوي لغات، والراضي الابتدائية، وأبو سعاد الابتدائية، والشهيد محمد عبد الفتاح الثانوية، وعويس عليوه الثانوية، وفي مركز أبشواي مدرسة شكشوك الابتدائية القديمة، وأبشواي الثانوية، والشهيد مصطفى أيوب "مجمع أبوكساه سابقاً"، وطبهار الثانوية، وبنات العجميين الثانوية، أما في مركز طامية، فقد تم تجهيز مدارس طامية الإعدادية بنين الجديدة، ومدرسة بنات طامية الابتدائية، والشهيد موسى عوض الإعداديه الثانوية بقرية قصر رشوان، ودار السلام الإعداديه الثانوية، ومنشاة الجمال الإعدادية الثانوية.

وفي مركز يوسف الصديق مدارس النزلة الإعدادية، وقصر قارون الابتدائية، وأبو بكر الصديق الابتدائية، وابراهيم الجارحي الإعدادية، والشواشنة الإعدادية، وفي مركز اطسا، مدرسة الحجر الثانوية، وجردو الثانوية، ومطول الثانوية، ومنية الحيط الثانوية، ودفنو التجريبية الرسمية لغات، وأبو جندير الثانوية، والشهيد عيد عطيه "اطسا بنات سابقاً"، ومصطفى كامل الثانوية، وعتامنة المزارعة.

فيما كشف اللواء عبد الرحمن شلش وكيل وزارة الشباب والرياضة، عن تجهيز 64 مركز شباب بمختلف مراكز وقرى المحافظة لتسجيل المواطنين الراغبين في الحصول على لقاح كورونا، منها 14 مركز شباب بمركز ومدينة الفيوم هى الساحة، وقحافة، وشروق، والعامرية، والعدوة، والإعلام، والناصرية، ودمو، ومنشاة عبد الله، والمندرة، ودسيا، والعزب، وهوارة المقطع، والسنباط، و10 مراكز شباب بمركز ومدينة سنورس، هى مركز شباب مدينة سنورس، وسنورس ثاني، ومطرطارس، وبني عتمان، وسنهور القبلية، وجبلة، وجرفس، وبيهمو، والزاوية، وترسا.

وأضاف، أنه تم أيضاً تجهيز 18 مركز شباب بمركز ومدينة يوسف الصديق هي الشواشنة، غيضان، أباظة، الحامولي، بريشة الغربية، الخواجات، المشرك، كحك بحري، النزلة، الربع، قصر الجبالي، والي ميزار، منشية قارون، شريف والي، قوته، بطن اهريت، حناحبيب، كحك قبلي، وفي مركز ومدينه أبشواي 6 مراكز، هى مركز شباب ابشواي، أبوكساه، شكشوك، أبو شنب، طبهار، العجميين، أما فى مركز ومدينة اطسا فقد تم تجهيز 7 مراكز هي مركز شباب المدينة، دفنو، جردو، عنك، قصر الباسل، ظافر، قلمشاه، وفي مركز ومدينة طامية 7 مراكز شباب، هي معصرة صاوي، دار السلام، الروبيات، الروضة، منشاة الجمال، قصر رشوان، فانوس، ومركز شباب طامية.

ويناشد محافظ الفيوم جميع المواطنين ممن ليس لديهم القدرة على التسجيل عبر التطبيق الالكتروني، التوجه للمنافذ التي تم تجهيزها بالمدارس ومراكز الشباب لتسجيل بياناتهم حتى يتسنى حصولهم على اللقاح مع مراعاة كافة الاجراءات الاحترازية خلال عملية التسجيل.

الجدير بالذكر أن مواعيد فتح المدارس أمام المواطنين لتسجيل بياناتهم للحصول على اللقاح في الفترة من ٩ صباحا وحتى ١٢ ظهراً، ومواعيد التسجيل في مراكز الشباب من ٩ صباحاً وحتى ١١ مساء، وذلك خلال أيام العمل الرسمية.