2 أغسطس 2021 01:10 22 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رئيس مركز المنزلة يقود حملة اشغالات ليليةبميدان الجامع الكبير وشارع بورسعيدمحافظ الدقهلية يقدم التهنئة للقيادات الأمنية الجديدة بمناسبة توليهم مناصبهمالرفاعي مستشارا لرئيس جامعة المنصورةتمهيدا لإطلاق أنشطة البرنامج محافظ المنيا يستقبل وفد برنامج التنمية المحلية بصعيد مصرمحافظ المنيا ينعى شهداء الوطن من أبناء مركز سمالوط ونائب المحافظ يشهد تشييع جثامين الشهداءعلي ماهر يفرض حظرا إعلاميا في المصري البورسعيدى لنهاية الموسمالبرازيلي ريتشارلسون ينشر صورته مع عمار حمدى بعد وداع الفراعنة للأولمبيادوجيه أحمد: جاهزون لأصعب مراحل الدورى.. واستبعاد محمود عاشور لتأهل المنتخبفتح الله: بيراميدز سيقاتل على الكأس.. وأكرم توفيق مستقبل مصر لـ10 سنوات قادمةرجال طائرة الأهلي يبدأون فترة الإعداد للموسم الجديدهيثم شعبان يحصل على تقارير طبية وبدنية في مستهل ولايته الثانية لسيراميكاالنيابة تأمر بدفن جثة محفظ قرآن ونجلته غرقا في النيل
عربي ودولي

مودرنا تعتزم إنتاج 3 مليارات جرعة من لقاحها المضاد لكورونا العام المقبل

النهار

قالت شركة مودرنا الأمريكية للتكنولوجيا الحيوية، إنها تعتزم العام المقبل إنتاج ثلاثة مليارات جرعة من لقاحها المضاد لمرض كوفيد-19، حيث تضخ استثمارات جديدة لتعزيز الإنتاج في العديد من المصانع بالولايات المتحدة.


ووفقا لوكالة بلومبرج للأنباء، قالت الشركة، ومقرها بولاية ماساشوستس، إنها ستزيد الإمدادات بنسبة 50% في مصنعها في نوروود بالولاية، حيث تنتج كميات كبيرة من المادة الفعالة المستخدمة في صناعة الجرعات للسوق الأمريكية.

وستمكن هذه الاستثمارات أيضا شريك مودرنا، شركة لونزا جروب، التي تنتج اللقاحات للأسواق الخارجية، بمضاعفة إنتاجها بمصنع في سويسرا يتولى إنتاج المادة الفعالة للقاح.

كما سيزداد إنتاج اللقاح في مصنع ثالث في إسبانيا، يديره شريك آخر هو شركة لابوراتوريوس فارماسيتيكوس روفي، بأكثر من الضعف، وفقا للخطة.

وقالت مودرنا إن من المتوقع تعزيز عمليات زيادة الإنتاج من مصانعها ومصانع شركائها في أواخر العام الجاري ومطلع العام المقبل.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري