النهار
الخميس 25 يونيو 2026 11:25 مـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي ضبط مخزن سري للمواد المخدرة داخل مصنع نسيج بالمحلة الكبرى لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد إدارة نادي سموحة تحتفل بأبطال فريق 2006 لكرة اليد مكتبة الإسكندرية تطلق فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان ” ابن طولون” بالتعاون مع ” مصر الخير” ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا حق المواطن عنوان المؤتمر الجماهيري الأول بمدينة رأس سدر لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وزير الرى: القناطر تتحكم في إمرار التصرفات المائية وتسهم في الحفاظ على كل نقطة مياه تموين أسيوط : ضبط ٤٢٥ كيلو أسماك فاسدة داخل سيارة ثلاجة كانت فى طريقها لأحد أشهر مطاعم الأسماك فى بندر أسيوط

المحافظات

جهود مكثفة لمواجهة الموجة الثالثة لفيروس كورونا بمستشفيات محافظة المنوفية 

أكد الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية علي أن المدرية اتحدت كل الإجراءات الازمة بمستشفيات المحافظة لمواجهة زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال المرحلة الثالثة لانتشار الفيروس
وأشار إلي أنه تم تكثيف المتابعة الدورية من مديري الإدارات الصحية ومديري الإدارات الفنية علي المستشفيات، والتأكد من توفير كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة للمرضي، من توافر المخزون الاستراتيجي من الأكسجين وأسطوانات الأكسجين لتغطية عمل الشبكة بأقسام الإستقبال والأقسام الداخلية ووحدات العنايات المركزة وأقسام العزل بجميع المستشفيات، وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية، والأمصال وفصائل الدم المختلفة، والكيماويات المعملية، والتأكد من كفاءة عمل الاشعات اللازمة للمرضي المترددين علي المستشفي، بالإضافة الي تكثيف عمل فرق الترصد للأمراض المعدية داخل المستشفيات، ومتابعة الفرق الطبية لحالات العزل المنزلي، وتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية لهم،
وأوضح أنه شدد على أن تكون نوبتجيات الفرز والعزل الموجودة فى الإستقبال ذو كفاءة عالية فى تقييم الحالات أثناء دخولها المستشفى، مع ضرورة تسجيل البيانات الصحيحة وخاصة العنوان ورقم التليفون لتيسير الوصول إلى هذه الحالات ومتابعتها منزلياً ويتم إعداد كشف لحالات العزل المنزلى يومياً من خلال عيادة الكورونا والقسم الداخلى ومراجعته من خلال رئيس قسم الباطنة ومسئول الترصد بالمستشفى قبل تسجيله على السيستم

واضاف وكيل الوزارة انه اكد علي ضرورة مرور مسئولي العلاج الطبيعي بالمستشفيات علي مرضي كورونا لعمل جلسات علاج طبيبعي لهم علي مدار الساعة، وذلك بأقسام العزل، وجميع المرضي بالعنايات المركزة بمستشفيات الصحة، وذلك ضمن بروتوكول العلاج المحدد للمرضي، لتحسين أداء الجهاز التنفسي، والجهاز العضلي لهم.
كما أكد علي ضرورة تكثيف عمل اللجان المخصصة بمتابعة عدادات خزانات الأكسجين، وشبكة الغازات، ومتابعة إستهلاك الأكسجين لكل مريض بالأقسام الطبية بالمستشفيات، وفقاً للحالة الصحية له، بالإضافة إلى متابعة إجراءات التأمين اللازمة لخزانات الأكسجين وكافة الأجهزة والمعدات الموجودة بالمستشفيات ،وتكثيف عمل فرق السلامة والصحة المهنية بالمستشفيات، والتأكد من توافر إشتراطات السلامة والصحة المهنية، ومتابعة الصيانة الدورية للأجهزة الطبية وغير الطبية بتلك المستشفيات،

وأعلن وكيل الوزارة أنه تلقي أكثر من 8 الاف و 500 حالة من من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن لقاح فيروس كورونا فى "مستشفي حميات منوف، المركز الصحي بشبين الكوم، المركز الصحي بأشمون، ووحدة إسكان المستقبل بمركز السادات"، تحت إشراف طبي كامل، وبعد شرح كل ما يخص اللقاح للمتقدم لأخذ التطعيم على أيدي أطباء متخصصين.، مؤكدا أن الحالات التى تلقت اللقاح بحالة جيدة ويتم متابعتهم عن طريق الطب الوقائى بكل مركز ومدينة التى يقنط بها كل حالة.

موضحا أن المديرية خصصت 19 مكتبًا لتسجيل المواطنين الراغبين للتطعيم بلقاح فيروس كورونا، داخل المنشآت الطبية، حيث يتم توفير موظفين في كل مستشفى أو وحدة صحية وجهاز كمبيوتر لتسهل عملية التسجيل للمواطنين على الموقع المخصص لتلقي رغبات المواطنين كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة