12 أغسطس 2022 17:50 15 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

رغم أنف كورونا.. عروسان هنديان يقيمان حفل زفافهما بـ بذلة وقاية شخصية

النهار

تعيش الهند كابوس لا يطاق في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19" بأقصى سرعة بين فئات الشعب، وفي وسط المحارق الجماعية لجثامين المتوفين بـ فيروس كورونا ونقص أنابيب الأكسجين وامتلىء المستشفيات بالحالات، أُجبر زوجان هنديان على عقد الزواج وإقامة حفل زفاف بينما يرتديان بذلة الوقاية الشخصية الكاملة بعد أن ثبتت إصابة العريس بـ فيروس كورونا.

عقد العروسين قرانهم واحتفلا بزفافهم في ولاية ماديا براديش في وقت سابق من هذا الشهر، وحفاظًا على السلامة العامة قاما العروسين ومن حضروا بارتداء ملابس الوقاية الشخصية من أقنعة للوجه والجسم واليدين، بحسب ما نشرت صحية "ديلي ميرور" البريطانية.

وفي ظل الاحتفالات حضرت الشرطة إلى المكان بعد سماعها عن الاختبار الإيجابي وفكرت في وقف الحفل، لكن عندما أدركوا أنه قد تم اتخاذ الاحتياطات من فيروس كورونا ، سمحوا له بالاستمرار.

يُظهر مقطع فيديو من حفل الزفاف العروس والعريس يتجولان حول نار صغيرة في وسط الغرفة وهما مربوطان بالأكاليل، تُعرف هذه الطقوس باسم Saat Phere ، حيث يرى الزوجان يتجولان حول النار الصغيرة "المقدسة" عدة مرات ويصليان من أجل مستقبل سعيد.

يمكن رؤية ثلاثة ضيوف في حفل الزفاف، وهم يرتدون معدات الوقاية الشخصية أيضًا، يقفون في جانب الغرفة ويشاهدون الحفل، وشوهد أحد الضيوف يسلم العروس شيئًا أبيض بينما تواصل هي وزوجها السير حول النار.

تشهد الهند حاليًا أسوأ انتشار لـ Covid-19 في العالم ، حيث ارتفعت الحالات اليومية بشكل مطرد خلال الأيام العشرة الماضية، وتكافح البلاد للتعامل مع نقص الأسرة والأدوية والأكسجين.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري