20 يونيو 2021 11:11 10 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
تقارير ومتابعات

الأوقاف: التزام كبير بالإجراءات الاحترازية في المساجد.. والمخالفات المرصودة قليلة

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

قال الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة، إن الوزارة وضعت مجموعة من الضوابط والإجراءات الاحترازية الخاصة بصلاة التراويح في المساجد خلال شهر رمضان، لافتًا إلى التأكيد عليها مرارًا وتكرارًا على صفحات الوزارة والبوابة الخاصة بها.

وأضاف أبو عمر، خلال لقاء لبرنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «DMC»، صباح الاثنين، أن هناك التزامًا كبيرًا بالإجراءات الاحترازية، مؤكدًا أن المخالفات المرصودة قليلة للغاية لا تمثل نسبة مقارنة بالالتزام.

وأشار إلى أن الالتزام بالإجراءات أمر يحسب للشعب المصري ورواد المساجد؛ للإبقاء على بيوت الله مفتوحة، قائلًا إن الوزارة تتعامل مع بعض التجاوزات بمنعها من البداية.

وذكر وكيل الأوقاف أن الوزارة لا تسمح بدخول المصلين إلا بعد التأكد من اصطحابهم السجادة الشخصية والكمامة، مضيفًا أنها تتعامل مع المقصر حال حدوث مخالفة.

ولفت إلى عقد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أكثر من اجتماع مع مديري المديريات قبل شهر رمضان للتأكيد على الإجراءات الاحترازية، وتشكيل غرفة عمليات برئاسة رئيس القطاع الديني، لرصد أي مخالفة والتعامل معها.

وأكد أن الوزارة تغلق المسجد إذا أصبح عدم الالتزام سمة له، في إطار تقديم الحفاظ على الصحة والنفس والروح كأحد مقاصد الشرع، مناشدًا أصحاب الأمراض المزمنة الصلاة في منازلهم حفاظًا عليهم.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري