النهار
الخميس 25 يونيو 2026 02:16 مـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المحكمة تنصف مرتجي وتغرم الصحفي أسامة خليل صور ”السلاح في سوهاج” تثير الجدل.. والأمن يكشف الحقيقة: واقعة قديمة تعود لسنه 2016 الداخلية تضبط ”إمبراطورية بث غير شرعي” للقنوات المشفرة في 4 مناطق بالقاهرة «القومي لتنظيم الإعلانات»: إلكترونيا أو ورقيا.. تعرف على إجراءات التقدم بطلب ترخيص إعلان على الطرق العامة جامعة المنوفية تدخل ضمن أفضل الجامعات عالميًا في تصنيف التايمز للاستدامة 2026 ضبط سائق نقل ثقيل لقيادته برعونة بمدينة نصر وتعريض حياة المواطنين للخطر وسط رقابة مشددة.. رئيس منطقة القليوبية الأزهرية يتابع امتحان الصرف بلجان بنها مجلس جامعة بنها الأهلية يكشف حصاد الأنشطة الطلابية وخطة التحول الرقمي بداية من الحي الحكومي.. إطلاق منظومة ذكية لاسترداد العبوات والحد من التلوث البلاستيكي ”المؤشر العالمي للفتوى” يصدر العدد (51) من نشرة «فتوى تريندز» «معلومات الوزراء»: مصر نجحت في ترسيخ مكانتها كمركز إقليمي لخدمات التعهيد أسامة قابيل: 5 أعمال يُستحب فعلها يوم عاشوراء

أهم الأخبار

انتهاء العام الدراسى الجارى لطلاب الصفين الخامس الابتدائى والثانى الإعدادى

أدى طلاب الصفين الخامس الابتدائي والثانى الإعدادى الامتحان المجمع الأخير فى العام الدراسى الجارى، حيث أكد التلاميذ أن الأسئلة فى الامتحان المجمع بسيطة ومن المنهج الدراسى وجميعها اختيار من متعدد، والإجابة عنها كانت مباشرة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه بأداء طلاب الصفين الخامس الابتدائى والثانى الإعدادى امتحان شهر أبريل الجارى يعتبر العام الدراسى انتهى بالنسبة للصفين الدراسيين، لأنه لن يؤدى الطلاب امتحانات أخرى حتى نهاية العام الدراسى الجارى، موضحة أن متوسط درجات الطلاب للفصل الدراسى الثانى لهذه الصفوف يحتسب وفق امتحانى مارس الماضى وأبريل الجارى ثم يتم إضافة درجة الترم الثانى على درجة الطالب فى الترم الأول وتظهر النتيجة النهائية للطالب.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بعد التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، أن تكون نهاية شهر أبريل الجارى هى نهاية العام الدراسى لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثانى الثانوى باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

وتعقد الامتحانات الشهرية لشهر أبريل الجارى فى أيام 26، 27، 28 وفقًا للجداول المعلنة وبعد نهايتها تبدأ الإجازة الصيفية للسنوات من رياض الأطفال حتى الصف الثانى الإعدادى وكذلك الصفين الأول والثانى الثانوي.

ويتم استكمال العام الدراسى لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا وعلى أن تقوم الدولة بكافة الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.

وتستكمل المدارس الدولية الدراسة والامتحانات حسب جداولها المخططة سابقًا مع التشديد على منح أولياء الأمور حرية الاختيار فيما يتعلق بحضور أبنائهم وأن تقتصر أيام الحضور على 3 أيام بحد أقصى واستكمال التعلم أونلاين.

سيتم نشر ضوابط تقييم طلاب التعليم الفنى وضوابط تقييم المواد الغير مضافة للمجموع وضوابط تقييم الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة قبل نهاية الأسبوع.

وأعربت الوزارة عن امتنانها بمرور العام الدراسى الثانى وسط جائحة كورونا، وقد استكمل الطلاب القدر الأكبر من المناهج المقررة، وأتموا قدرًا مناسبًا من التقييم للمرور إلى العام الدراسى الأعلى وهو ما لم تتمكن منه دول كبيرة حول العالم.

وطمأنت الوزارة أولياء الأمور وطلابهم المقيدين بالشهادتين الإعدادية والثانوية أنها تبذل كل الجهود لإتمام امتحانات الشهادتين بيسر وبإجراءات تأمينية واحترازية للحفاظ على تكافؤ الفرص وعلى صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والإداريين.