السبت 20 أبريل 2024 07:17 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

بيان عاجل من الإمارات بشأن أحداث القدس

قالت الخارجية الإماراتية في بيانها الذي نشرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام": "نعرب عن قلقنا إزاء أحداث العنف في القدس والتي قامت بها مجموعات يمينية متطرفة، نجم عنها إصابة عدد من المدنيين".

وأضافت: "نرفض بشكل دائم وندين جميع أشكال العنف والكراهية التي تتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية".

وتابعت: "ندعو السلطات الإسرائيلية إلى تحمل المسؤولية في خفض التصعيد، وإنهاء كافةالاعتداءات والممارسات التي تؤدي إلى استمرار حالة من التوتر والاحتقان. كما أكدت على ضرورة الحفاظ على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة وممارسة أقصى درجات ضبط النفس لتجنب انجراف المنطقة إلى مستويات جديدة من عدم الاستقرار وتهديد السلم".

وشهدت مدينة القدس، توترًا كبيرًا خلال الأيام الماضية تخللته اشتباكات هي الأعنف منذ فترة طويلة بين المقدسيين وعناصر الجيش والشرطة الإسرائيلية، بسبب إعاقة وصول المقدسيين للمسجد الأقصى، إضافة لتحريض عناصر متطرفة على قتل المواطنين الفلسطينيين في مدينة القدس.

وأدت هذه الاشتباكات إلى إصابات بالعشرات في صفوف الفلسطينيين جراء استخدام الشرطة الإسرائيلية للغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي تجاه المتظاهرين.

وتسببت هذه الاشتباكات بموجة تصعيد بين قطاع غزة وإسرائيل، حيث أطلقت فصائل فلسطينية مسلحة في القطاع، عشرات الصواريخ صوب المدن والبلدات الإسرائيلية المحاذية لغزة، فيما يجري الجيش الإسرائيلي مشاورات مكثفة لبحث الرد على عمليات إطلاق الصواريخ هذه.