النهار
الإثنين 22 يونيو 2026 05:15 مـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزيرة الإسكان تترأس اجتماع مجلس إدارة ”جهاز تنظيم مياه الشرب” «Mass Developments» تعين محمد عبد الله رئيسًا للمبيعات وتستهدف 50 مليار جنيه حجز محاكمة تيك توكر متهم بسب وقذف عمر كمال لجلسة 20 يوليو للحكم القبض على متهم بالنصب على المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بانتحال الصفة في احتفالية أليانز.. وزير الاستثمار يدعو شركات التأمين العالمية والإقليمية لزيادة استثماراتها في مصر شك في سلوكها.. الإعدام شنقا لعاطل لاتهامه بقتل زوجته ونجله فى المنوفية حاسس إني بعمل عليه مديرة.. نادية تقيم دعوى تمكين من منزل الزوجية بعد 9 سنوات زواج حاسس إني بعمل عليه مديرة.. نادية تطالب بالتمكين من منزل الزوجية بعد 9 سنوات زواج لما جبريل بعد فوز مصر في كأس العالم: “الرجالة مستعدة تضحي بساعات النوم لمتابعة مبارات المنتخب” حاسس إني بعمل عليه مديرة.. نادية تطالب بالتمكين من منزل الزوجية بعد 9 سنوات زواج حفل يوناني أسطوري في ماسبيرو احتفالاً بيوم الموسيقي العالمي عاجل.. مصدر لـ«النهار»: المكلفين من أخصائيي التمريض في الدفعة المقبلة يبلغ 20 ألف.. وإعلان الحركة مطلع الشهر المقبل

المحافظات

”محافظ الشرقية” يوجه بإتخاذ الإجراءات الفورية والحاسمة ضد المنشآت الغذائية المخالفة أثناء حملة وكيل وزارة الصحة عليها بأبوكبير

إستكمالا للحملات المكثفة علي المنشآت الغذائية والأسواق وخاصة خلال شهر رمضان المبارك، تنفيذاً لتوجيهات وزيرة الصحة الدكتورة هاله زايد ، ومحافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، لضمان وصول غذاء آمن حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، ترأس السيد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، حملة موسعة للمرور علي المنشآت الغذائية والأسواق بمركز ومدينة أبو كبير، يرافقه مراقبي الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، ومدير الإدارة الصحية بأبو كبير ومفتشي الأغذية بالإدارة، وفي حضور السيد المحاسب حمدي نصر رئيس مركز ومدينة أبو كبير.

أسفرت جهود الحملة عن ضبط مخبز أفرنجي بأبو كبير، به نقص شديد في الاشتراطات الصحية، وقام وكيل وزارة الصحة، ورئيس مجلس المدينة بالعرض علي معالي محافظ الشرقية تليفونيا، والذي وجه بالغلق الفوري للمخبز، لما يمثله من خطر داهم علي الصحة العامة للمواطنين، كما تم غلق مخزن للمواد الغذائية، ومطعم بهما أيضاً نقص شديد في الاشتراطات الصحية، وقامت الحملة بإعدام طن و ٢٨٥ كجم أغذية عبارة عن "عصائر، ومخبوزات، وجبن، ولحوم"، لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم سحب ٥ عينات وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للإستهلاك الآدمي، وتحرير ٨ محاضر جنح صحية للمخالفات المضبوطة.

وأكد الدكتور هشام مسعود علي إستمرار الحملات المكثفة علي مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين، كما يهيب وكيل الوزارة بالمواطنين، بالمشاركة مع الصحة في الرقابة الصحية علي الأسواق من خلال تحري الدقة في شراء المنتجات الغذائية، والتأكد من المصادر الموثوقة لها، ومن تاريخ صلاحية المنتجات، والإبلاغ عن أي مصدر يقوم بتجارة المنتجات الغذائية المخالفة، وذلك حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين بمحافظة الشرقية.