الجمعة 29 مارس 2024 04:23 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يتابع انتظام العمل بسوق السيارات ويقرر مد العمل بالسوق لفترة مسائية ضبط عامل جراج لسرقته إحدي الشقق السكنية بالعبور محافظ المنوفية: ضبط 2 طن لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال شهر مارس ضبط عاطل لقيامه بسرقة سيارة بأسلوب المفتاح المصطنع بشبرا الخيمة موعد مباراة الهلال والشباب في الدوري السعودي والقنوات الناقلة والتشكيل مصرع شخص أثناء عبوره الطريق الدائرى بمدينة الخصوص نقيب التشكيليين تنتقد شعار الهوية البصرية المقترح لـ قنا: دا عبث لهويتنا وليه التغيير بايرن ليفركوزن أم ليفربول؟.. تشابي ألونسو يفضل فريقه الكنيسة الانجيلية الثانية بأسيوط تنظم سحور رمضانى للمسلمين والأقباط وشعب الكنيسة تلاعب فى أوراق رسمية و تهرب من تنفيذ النفقة.. من المسؤل!؟ حملات مرورية مفاجئة باسيوط لتطبيق تعريفة الأجرة الجديدة وضبط السائقين المخالفين محافظ بورسعيد: اعتماد 444,109 مليون جنيها لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023 - 2024

عربي ودولي

في أول يوليو.. رئيس وزراء الأردن يعلن التخلص من قيود كورونا

أعلن رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة اليوم الأحد، اتجاه حكومة الأردن إلى التخلص من قيود فيروس كورونا بالكامل في شهر يوليو المقبل.

وبحسب "رؤيا نيوز"، أطلع الخصاونة اللجنة النيابية التي شكلها مجلس النواب لمتابعة توصيات المجلس المتعلقة بجائحة كورونا خلال اللقاء الذي عقدته اللجنة الأحد، بحضور رئيس مجلس النواب المحامي عبدالمنعم العودات وعدد من الوزراء، على آخر مستجدات الوضع الوبائي في المملكة.

وأكد رئيس الوزراء الأردني أن الهدف الاستراتيجي الذي تسعى الدولة لتحقيقه هو الفتح الكامل والشامل لجميع القطاعات اعتبارا من الأول من يوليو 2021.

وقال الخصاونة إن حكومة الأردن لديها خطة متدرجة للإعلان عن اجراءاتها وصولا إلى صيف آمن بداية يوليو المقبل تتضمن الاعلان خلال 48 ساعة المقبلة عن قرارها المتضمن اجراءات تخفيفية خلال شهر رمضان المبارك وحتى تاريخ 15 مايو مع مراعاة الوضع الوبائي، والتشديد في إجراءات الوقاية، والمرحلة التي تلي ذلك التاريخ وتتضمن فتحا تدريجيا للقطاعات وصولا لفتح جميع القطاعات في الأول من يوليو.

وأشار رئيس الوزراء الأردني إلى أن تكثيف حملة التطعيم ضد فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة سيكون لها الدور الأكبر والحاسم في الوصول إلى الفتح الشامل للقطاعات، لافتا إلى أنه تم التعاقد على 10 ملايين جرعة من اللقاحات التي ستمكن من تطعيم نحو 150 ألف شخص يوميا بدءا من الثامن من مايو المقبل .

ولفت الخصاونة إلى أن نسبة الفحوصات الإيجابية لا زالت مرتفعة وتتراوح حاليا بحدود 10.4% وهي لا تسمح حاليا بفتح القطاعات، مشيرا إلى أن أرقام وزارة الصحة تشير إلى أن عدد الإصابات كان سيرتفع بنسبة تصل الى 250% من الأعداد التي تم تسجيلها بدون إجراءات الحظر والإغلاقات.

أعلنت وزارة الصحة في الأردن اليوم الأحد، عن حصيلة إصابات ووفيات فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وبحسب"الغد"، قالت الصحة في الأردن إنها سجلت 1731 إصابة جديدة بفيروس كورونا و52 حالة وفاة.

ووصل بذلك إجمالي الإصابات في الأردن إلى 702.154 شخصا منذ بدء تفشي الوباء، فيما بلغت الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا 8615 شخصا.

وأضافت الوزارة أن نسبة الفحوصات الإيجابيّة بلغت قرابة 10.38% مقارنة مع 10.63% في اليوم السابق.

وبلغ عدد حالات الشفاء في العزل المنزلي والمستشفيات لهذا اليوم 3565 حالة، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى 668,337 حالة.