12 مايو 2021 09:30 30 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
وزير خارجية إسرائيل: المقاومة قصفتنا بأكثر من 600 صاروخمسلسل الاختيار 2 الحلقة 29.. ظهور خاص للفنان أحمد حلميمسلسل الاختيار 2 الحلقة 29 .. ظهور خاص للفنانين أشرف زكي ومحمد رجبنسل الأغراب الحلقة 29.. غفران يقتل حمزة ابن عساف ويرسل جثته على نفس الجملمسلسل موسى الحلقة 29.. الكشف عن مسئولية الإخوان المسلمين لحريق القاهرةمسلسل موسى الحلقة 29.. سقوط حلاوتهم من البلكونة بعد إنقاذ أطفالها من حريق القاهرةالشك نار.. ”الخديوي” يقتل صديق عمره ”مينا” في الحلقة 29 من ”اللي مالوش كبير”ميسي يتقدم بالهدف الأول للبارسا فى شباك ليفانتي بعد 26 دقيقةنجيب زاهي زركش ٢٩.. طريف يطلب شيرين للزواج وظهور جديد لشفيقةحرب أهلية.. بلطجية يهاجمون ”تمارا” و وفاة جنين ”نادين” وحبس شقيقة ”يوسف””لقاء الإرهابي والضابط”.. الحلقة 29 من «القاهرة كابول».. المواجهة بين رمزي وعادلالحلقة 29 من «الاختيار 2» تكشف تفاصيل محاولة تفجير ستاد القاهرة في افتتاح كاس الامم الافريقية 2019
عربي ودولي

مسؤولة ألمانية تعرب عن ذعرها تجاه تبديل ممرضة أمبولات لقاح كورونا بمحلول ملحي

وزيرة الصحة المحلية
وزيرة الصحة المحلية

أعربت مسؤولة محلية في ألمانيا عن ذعرها من جريمة قامت بها موظفة في أحد مراكز التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، حيث قامت بتبديل أمبولات لقاح فيروس في عدة مرات بمحلول ملحي.

وقالت دانيلا بيرنس، وزيرة الصحة المحلية بولاية سكسونيا السفلى، اليوم الأحد: "إنني مذهولة ومصدومة من تصرفات هذه المرأة. إنها جريمة خطيرة".

يشار إلى أن الممرضة أقرت بتبديل ست أمبولات (لقاح) بمحلول ملحي، لأن أمبولات لقاح "بيونتك" الصغيرة سقطت منها.

جدير بالذكر أنه ليس هناك أية مخاطر صحية بالنسبة لمن تم تطعيمهم بمحلول ملحي فقط.

وقالت وزيرة الصحة المحلية إن الأمر متروك حاليا للشرطة والادعاء العام لاستيضاح "هذا العمل الشنيع" مع الأطراف الفاعلة المسؤولة في مقاطعة فريزلاند التي يقع بها المركز.

وأضافت الوزيرة أن خبراء من المكتب المحلي للشؤون الصحية بالولاية ووزارة الشؤون الاجتماعية يقدمون الدعم أيضا، وقالت: "سيتم التركيز على المتضررين الذين تم تطعيمهم خلال فترة عمل المشتبه بها".

ومن المقرر أن يوضح اختبار للأجسام المضادة في الخامس من مايو المقبل من لم يتلق اللقاح من إجمالي مئتي شخص كانوا تلقوه خلال فترات عمل المشتبه بها في أيام الأربعاء من كل أسبوع، على أن يتم منحهم اللقاح بعد ذلك في 12 مايو المقبل.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري