الجمعة 26 أبريل 2024 10:05 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصطفى طاهر: ”٢٥ إبريل” يوم خالد في الذاكرة الوطنية.. وأم كلثوم شاركت كجندي في دعم المجهود الحربي رابونزل بالمصري.. حورية فرغلي على المسرح لأول مرة رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق

تكنولوجيا وانترنت

البنتاجون تمنح شركة ”غامضة” السيطرة على 175 مليون عنوان مستخدم

منحت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، شركة صغيرة في ولاية فلوريدا السيطرة على مجموعة ضخمة من عناوين IP الخاصة بها على شبكة الإنترنت، وصلت إلى 175 مليون عنوان وذلك من أجل العثور على ثغرات ضمن شبكتها، حسبما ذكرت صحيفة واشنطن بوست.

وبحسب ما ذكره موقع "the verge" التقني، بدأت شركة Global Resource Systems - وهي شركة ناشئة يقع مقرها في فلوريدا الأمريكية تعمل على شبكات الكمبيوتر العالمية - الوصول لعناوين IP الخاصة بالبنتاجون منذ 20 يناير الماضي.

وتأتي هذه الخطوة كجزء من مبادرة "جهد تجريبي" لتحديد نقاط الضعف المحتملة، و "منع الاستخدام غير المصرح به لمساحة عنوان IP الخاص بوزارة الدفاع"، حسبما صرح المتحدث باسم البنتاجون للصحيفة الأمريكية.

ويتم تشغيل المبادرة من قبل مجموعة داخل البنتاجون تسمى Defense Digital Service، والتي تعمل على حل المشاكل وتجري تجارب تكنولوجية للجيش، وتقدم المجموعة تقاريرها مباشرة إلى وزير الدفاع الأمريكي.

وردا على سبب اختيار وزارة الدفاع لشركة “غامضة” كما وصفتها الصحيفة الأمريكية، والتي تعد شركة حديثة التأسيس حيث أنها لم تكن موجودة قبل شهر سبتمبر الماضي، قال بريت جولدشتاين، رئيس الخدمة الإلكترونية للدفاع في الوزارة والتي تدير المشروع:" إن الجيش يأمل في تحديد نقاط الضعف المحتملة، لتقييم ومنع الاستخدام غير المصرح به لمساحة عنوان IP الخاص بوزارة الدفاع".

وأضافت: “ إننا نأمل في ”تحديد نقاط الضعف المحتملة" كجزء من الجهود المبذولة للوزارة من أجل الدفاع عن شبكتها على الإنترنت ضد الاختراقات الإلكترونية من قبل الأعداء العالميين، الذين يتسللون باستمرار إلى الشبكات الأمريكية، حيث يبدأ عملهم أحيانًا من كتل عناوين الإنترنت الغير المستخدمة".

وأشار بعض خبراء الأمن السيبراني إلى أنه من المحتمل أن يستخدم البنتاجون بعض العناوين الـ IP، التي تم الإعلان عنها مؤخرا لإنشاء "مواضع جذب"، وهي عبارة عن مجموعة أجهزة تم وضعها إلى جانب نقاط الضعف كفخ لجذب المتسللين من دول أخرى، والذين يحاولون باستمرار اختراق الشبكات الأمريكية.