17 مايو 2021 17:35 5 شوال 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
كارتيرون يتبرأ من التعاقد مع حمزة المثلوثي.. طالع التفاصيلتقارير.. باريس سان جيرمان بدأ المفاوضات الأولية مع محمد صلاحصحة الشرقية: إعدام أكثر من طن ونصف أغذية فاسدة وغلق ٢٠ منشأة غذائية مخالفة بالحسينية وأولاد صقر والقناياتمحافظ المنوفية: يوجه بحصر كافة بؤر تجمعات القمامة ورفعها بمقلب بركة السبعبالصور.. إزالة 94 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وداخل الحيز العمراني بالفيومبالصور.. بروتوكول تعاون للتدريب والتعليم الطبي بين جامعتى «المنصورة» و«المنصورة الجديدة»الأجهزة التنفيذية تنتفض ضد المخالفين للإجراءات الإحترازية لتقليل فرصة إنتشار فيروس كورونا بالشرقيةمطار مطروح يستقبل أولى رحلات الطيران الشارتردهان سور السكة الحديد ورصف ورفع كفاءة شوارع (السلام - بورسعيد - سعد زغلول) بمدينة فاقوس ..سفير مصر بتيرانا يبحث سبل تعزيز العلاقات بين الأزهر الشريف والمشيخة الإسلامية بألبانيا800 ألف يورو تحسم مصير فرجاني ساسي بالزمالكالرئيس السيسي يؤكد حرص مصر على تدعيم وتعميق الشراكة الاستراتيجية مع الجمهورية الفرنسية للحفاظ على الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط
عربي ودولي

تأسيس أول شركة مساهمة مصرية سودانية لخدمة التجارة العامة والتوزيع

الشركة القابضة وشركة الاتجاهات المتعددة المحدودة السودانية
الشركة القابضة وشركة الاتجاهات المتعددة المحدودة السودانية

أعلن رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، اللواء أحمد حسنين، وجود آفاق جديدة للتعاون بين الشركة القابضة وشركة الاتجاهات المتعددة المحدودة السودانية، بعد الإعلان عن تأسيس أول شركة مساهمة مصرية سودانية بموجب مذكرة التفاهم التى تم توقيعها بين الجانبين المصري والسوداني، تحت مسمى "الشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة".

وقال حسنين، في بيان اليوم الأحد، إن الشراكة الجديدة يساهم فيها أيضًا شركة جنوب الوادي للتنمية التابعة لوزارة قطاع الأعمال، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، مشيرا إلى أن هناك شراكة استراتيجية ممتدة مع دولة السودان الشقيقة منذ أكثر من 6 سنوات وخاصة فى مجال اللحوم الحية والتي ساهمت فى استقرار أسعار اللحوم الطازجة فى السوق المصري.

وأوضح أن مجال عمل الشركة الجديدة واختصاصاتها يشمل العديد من أوجه التعاون المختلفة بين كل من مصر والسودان ومنها "التجارة العامة والتوزيع، والاستثمارات فى مجال الثروة الحيوانية والنباتية، وتسمين وإنتاج المواشي والعجول ومصنعاتها ومشتقاتها سواء للسوق المصري أو التصدير، وكذلك زراعة وإنتاج واستيراد وتصدير كافة المحاصيل الحيوية والزيتية في كلا البلدين".

كما تشمل التعاون المشترك في مجالات "عصر الحبوب الزيتية وتكرير الزيت ومجالات والسكر والسمسم والأرز والقمح والفول السوداني ومنتجاته والقطن والخضر والفاكهة والعصائر ومركزاتها والأسمدة الكيماوية والمطهرات والمنظفات"، استيراداً وتصديراً؛ وغيرها من المجالات التي تعود بالنفع على الاقتصاد القومي للبلدين.

ومقرر أن يقع مقر الشركة الجديدة في مصر بمحافظة القاهرة، وللشركة الحق فى ممارسة نشاطها وفتح فروع لها فى محافظات الجمهورية، فضلاً عن وجود مقر آخر للشركة بدولة السودان الشقيقة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري