الجمعة 19 أبريل 2024 10:00 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

تأسيس أول شركة مساهمة مصرية سودانية لخدمة التجارة العامة والتوزيع

الشركة القابضة وشركة الاتجاهات المتعددة المحدودة السودانية
الشركة القابضة وشركة الاتجاهات المتعددة المحدودة السودانية

أعلن رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، اللواء أحمد حسنين، وجود آفاق جديدة للتعاون بين الشركة القابضة وشركة الاتجاهات المتعددة المحدودة السودانية، بعد الإعلان عن تأسيس أول شركة مساهمة مصرية سودانية بموجب مذكرة التفاهم التى تم توقيعها بين الجانبين المصري والسوداني، تحت مسمى "الشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة".

وقال حسنين، في بيان اليوم الأحد، إن الشراكة الجديدة يساهم فيها أيضًا شركة جنوب الوادي للتنمية التابعة لوزارة قطاع الأعمال، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، مشيرا إلى أن هناك شراكة استراتيجية ممتدة مع دولة السودان الشقيقة منذ أكثر من 6 سنوات وخاصة فى مجال اللحوم الحية والتي ساهمت فى استقرار أسعار اللحوم الطازجة فى السوق المصري.

وأوضح أن مجال عمل الشركة الجديدة واختصاصاتها يشمل العديد من أوجه التعاون المختلفة بين كل من مصر والسودان ومنها "التجارة العامة والتوزيع، والاستثمارات فى مجال الثروة الحيوانية والنباتية، وتسمين وإنتاج المواشي والعجول ومصنعاتها ومشتقاتها سواء للسوق المصري أو التصدير، وكذلك زراعة وإنتاج واستيراد وتصدير كافة المحاصيل الحيوية والزيتية في كلا البلدين".

كما تشمل التعاون المشترك في مجالات "عصر الحبوب الزيتية وتكرير الزيت ومجالات والسكر والسمسم والأرز والقمح والفول السوداني ومنتجاته والقطن والخضر والفاكهة والعصائر ومركزاتها والأسمدة الكيماوية والمطهرات والمنظفات"، استيراداً وتصديراً؛ وغيرها من المجالات التي تعود بالنفع على الاقتصاد القومي للبلدين.

ومقرر أن يقع مقر الشركة الجديدة في مصر بمحافظة القاهرة، وللشركة الحق فى ممارسة نشاطها وفتح فروع لها فى محافظات الجمهورية، فضلاً عن وجود مقر آخر للشركة بدولة السودان الشقيقة.