النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 02:56 صـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السعودية تعرب عن تضامنها ومواساتها لدولة قطر إثر حادث انفجار داخلي في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية برعاية وزير التعليم العالي..إطلاق مسابقة ”نُعيد.. نبدع.. نبني” لدعم الابتكار الطلابي في إدارة المخلفات الجامعية مجلس الجامعة العربية يوجه الشكر لأبو الغيط بمناسبة إنتهاء ولايته ويرحب بتعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً للجامعة مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية تنفيذ حكم الإعدام على نورهان خليل المتهمة بقتل والدتها في بورسعيد بين حنين الوطن ووداع الأحباب.. 750 سودانياً يغادرون القاهرة في الرحلة الخامسة للعودة الطوعية واستعدادات لتفويج 1200 آخرين بالقطار الأربعاء سقوط سارق كابلات التليفونات بالإسكندرية بعد فضحه بفيديو على السوشيال ميديا احتفاء بطائرها المهاجر وتقديرا لدوره الثقافى.. ثقافة أخميم تكرم الأديب السيد رشاد برى جلسات استماع برلمانية لصياغة قانون الإدارة المحلية الجديد.. الحكومة تطرح رؤيتها لماذا تكتسب مباراة مصر وإيران أهمية خاصة في سياق الجيوسياسية الكروية؟ حرب أمريكية صينية في الكواليس.. ماذا يدور بين أكبر دولتين بالعالم؟ إطلاق جائزة عبد الحميد جودة السحار للرواية العربية.. مبادرة جديدة لدعم المبدعين وإحياء ثقافة القراءة

عربي ودولي

محافظ المنوفية يتفقد عدد من مستشفيات ويقرر صرف 50ألف جنية مكافأة للعاملين بمستشفى حميات ميت خلف

تفقد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية مستشفى شبين الكوم التعليمى وذلك لمتابعة سير العمل والتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد وكذا التأكد من توافر المستلزمات الطبية و منظومة الأكسجين بالمستشفى ، رافقة نائبة الأستاذ محمد موسى واللواء علاء رشاد السكرتير العام ومدير المستشفى التعليمى .

حيث تفقد المحافظ بعض أقسام المستشفي التعليمى وغرف العمليات وغرفة جهاز الأشعة المقطعية بمبنى الطوارئ الجديد وتانكات الأكسجين ، كما تفقد مصابى كورونا للإطمئنان على مدى توافر المستلزمات الطبية اللازمة لهم والتأكد من مرور أطقم الأطباء والتمريض لمتابعة حالتهم الصحية ، مشددًا على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية اللازمة لهم ، وإستمع المحافظ من مدير المستشفي عن إجراءات التعامل مع المرضى والجهود المبذولة للتعامل مع حالات الإشتباة والمصابين بفيروس كورونا ، مؤكدا بأن زيارتة تأتى فى إطار بعث رسالة طمأنينة للمواطنين والتأكيد على جاهزية المحافظة للتعامل مع أى ظروف طارئة .

حيث وجه محافظ المنوفية مدير المستشفى التعليمى بضرورة تنظيم عمل الأمن والزيارات بالمستشفى وذلك لتهيئة الأجواء المناسبة للمرضي لتلقي العلاج ولإتاحة الفرصة أمام الأطقم الطبية لتأدية عملهم علي الوجه الأمثل ، كما وجه رئيس المدينه بإنارة السور الأمامى للمستشفى التعليمى ، مشيرا الى جاهزية جميع مستشفيات المحافظة لإستقبال مصابى فيروس كورونا المستجد وتوفير الرعاية اللازمة لهم ، مؤكدا على أن الوضع الصحي لفيروس كورونا المستجد مطمئن.

كما تفقد محافظ المنوفية مستشفي الحميات والجهاز الهضمي بميت خلف بشبين الكوم، وأطمئن من مدير المستشفى على الوضع الصحي لمصابى فيروس كورونا وكذا متابعة تقديم أوجه الرعاية الصحية وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لهم ، بحضور الأستاذ محمد موسى نائب المحافظ واللواء علاء رشاد السكرتير العام والدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة ومدير مستشفى الحميات .

حيث تفقد المحافظ تجهيزات جهاز الأشعة المقطعية الجديد ، وأكد مدير المستشفى بأنة سيتم الإنتهاء منه خلال أسبوع ، حيث تم التعاقد على شراء جهاز الأشعة المقطعية الجديد وأجهزة السى تى ضمن 100 مليون جنية الدعم المالى المقدم للقطاع الطبى خلال أزمة كورونا ، كما تفقد منظومة الأكسجين بالمستشفي واستمع الى آلية عمل تانك الأكسجين ، وعدد اسطوانات الأكسجين المتوفرة بالمستشفى، والتأكد من وجودها بكميات كافية وعدم وجود عجز بها.

كما قرر محافظ المنوفية صرف مكافأة مالية قدرها (50) ألف جنيه للعاملين بالمستشفى والأطقم الطبيه بأقسام العزل ومصابى كورونا تقديراً لدورهم البطولي في هذه المرحلة الراهنة لمواجهة فيروس كورونا، حيث حرص على زيارة عدد من مصابى فيروس كورونا وإطمئن على حالتهم الصحية وقدم الدعم النفسى لهم ، موجها الشكر لمدير المستشفى على مستوى النظافة والخدمات الطبية المقدمة للمرضى ، مؤكدا بأن المحافظة بكافة أجهزتها لن تدخر جهدا فى تقديم الدعم الكامل لمساعدتهم بكافة الإمكانيات المتاحة للعبور الى بر الأمان .