الجمعة 19 أبريل 2024 09:04 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يختتم استعداداته لمباراة مازيمبي بأبطال إفريقيا وزراء خارجية مجموعة السبع يؤكدون مساعدة ليبيا من أجل بناء مستقبل أكثر سلاما قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغاني في الكونفدرالية هل يجهز قيادات حماس حقائب المغادرة من الدوحة بلا رجعة ؟ تبدأ من 9 الاف جنيه.. تعرف على أسعار حفل أنغام في دبي منتخب الجولف للناشئين يطير إلى جنوب افريقيا السبت للمشاركة فى بطولة إفريقيا بينهما 8 من أسرة واحدة... مصرع وإصابة 16 شخص بحادث مروع بطريق شبرا بنها الحر رفع 570طن قمامه و 300طن اتربه وناتج تقليم أشجار ماس كهربائي يتسبب في حريق محدود بعدد من ملفات المنفعين بالتأمين الصحي ببورسعيد وكيل المديرية لشئون الرياضة يشهد احتفالية ”ها أنا أحقق ذاتي” بمركز التنمية الشبابية بالمنصورة وزير الصحة يوجه باستكمال فرش المركز الأفريقي لصحة المرأة بما لا يخل بالطراز الأثري التاريخي للمبنى جامعة المنوفية الأهليةتنظم ورشة عمل عن كيفية الإخلاء فى حالة الطوارئ

المحافظات

«بتكلفة 600 ألف جنيه» : وحدة جديدة لطب الفم والأسنان بجامعة طنطا

أعلن الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، افتتاح وحدة طب الفم والأسنان التابعة لمركز الخدمة العامة بكلية طب الأسنان بقيمة 600 ألف جنيه.

أكد رئيس الجامعة، اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى غير المسبوق بتوفير الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين والقضاء على قوائم الانتظار ، والدعم اللامحدود للدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى فى تنفيذ مشروعات تطوير وإنشاءات جديدة، بما يعود بالإيجاب على الخدمة الطبية المقدمة للمرضى .

أشار د. محمود ذكى، أنه على الرغم من جائحة كورونا، إلا أن كلية طب الأسنان لم تتوقف عن تنفيذ مشروعات تطوير وإنشاءات جديدة، لافتا إلى أن الوحدة مزودة بأحدث أجهزة الأشعة، وتتكون من وحدتين مزودتين كاملًا بجميع الأجهزة اللازمة لخدمة علاج أعضاء هيئة التدريس .

أوضح الدكتور ‏ حاتم أمين، عميد كلية طب الأسنان بطنطا، أن الوحدة تقدم جميع أنواع العلاجات فيما يخص الحشوات وعلاج الجذور والتركيبات الصناعية المتحركة والمثبتة وتقويم الاسنان وعلاج أسنان الأطفال وإزالة الرواسب الجيرية ، وكذلك إجراء العمليات الجراحية الصغرى واستخدام جهاز الليزر الجراحي في حالات أمراض اللثة.

وأضاف عميد كلية طب الأسنان، أن الوحدة تحتوي أيضًا على جهاز الميكروسكوب العلاجي ويعتبر من أحدث الاجهزة التي دخلت عالم طب الأسنان وتستخدم في تخصصات علاج الجذور وجراحات اللثة الدقيقة.