النهار
الإثنين 22 يونيو 2026 11:00 مـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تل أبيب ترفض التعليق علي وصول 50 جنديا إسرائيليا إلى صومالي لاند الانفصالي من الإسكندرية إلى الذكاء الاصطناعي.. المركز القومي للترجمة يعلن أجندة ثقافية وتدريبية حافلة خلال يوليو إعدام نورهان خليل بعد إدانتها بقتل والدتها في بورسعيد جيهان زكي تفتتح معرض «الهوية وأنا» بالأوبرا: الفن الجاد يعيد صياغة الوعي ويجسد روح مصر عبر العصور ”قاهرة الجان والسبع عهود” على طاولة النقاش.. سارة عبد الوهاب ضيفة ندوة دار ”ن” بمبنى القنصلية ترامب: إيران ستوافق على عمليات تفتيش واسعة لضمان ”الشفافية النووية” لتعزيز خدمات التأمين البنكي ”متلايف وبنك الإسكندرية” يحتفلان بتجديد شراكتهم الإستراتيجية ندوة 24 يونيو لتعريف المتسابقين بمسابقة الرئاسة للذكاء الإصطناعي والروبوتات رئيس جامعة المنوفية يتفقد امتحانات الدكتوراة بقسم الجراحة بكلية الطب ويتابع انتظام لجان الامتحانات والخدمات بالمستشفيات الجامعية نقابة المهندسين بالإسكندرية تطلق ندوة ”الحفاظ على البيئة” أسرة ”قيم وحياة” تكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء وقيادات المديرية مكتبة الإسكندرية تُصدر العدد الثامن والخمسين من مجلة ”ذاكرة مصر”

المحافظات

مديرية الصحة بالمنوفية تتفقد المستشفيات الخاصة للتأكد من جاهزيتهم لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا

قامت اليوم لجنة من العلاج الحر بمدرية الشئون الصحية بالمنوفية تحت إشراف اللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية،و الدكتور فيصل محمود جودة , وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ، بتفقد أقسام الإستقبال والطوارئ، العناية المركزة، الأقسام الداخلية، والعمليات، بالمستشفيات الخاصة وذلك للإطمئنان على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، وإنتظام سير العمل والتأكد من جاهزية المستشفيات لإستقبال حالات كورونا ومواجهة الموجة الثالثة لفيروس كورونا، وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وتطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية اللازمة وإلتزام الفرق الطبية بارتداء الواقيات الشخصية أثناء التعامل مع الحالات المرضية

اللجنة برئاسة الدكتورة شيرين مسعد، والدكتور أحمد الشايب،و الدكتور أحمد رفعت، الدكتور حسام عبداللطيف، والدكتور هاني شمس الدين مدير التفتيش الصيدلي، والدكتور محمود صابر مسئول العناية المركزة الطوارىء , والدكتورة إسلام محمد بإدارة مكافحة العدوى .

وقامت اللجنة بالتأكد من تطبيق بروتوكول العلاج المخصص للحالات المصابة والمشتبه إصابتها بفيروس كورونا، ومتابعة جميع الحالات خصوصاً في العناية المركزة ومراجعة شبكات الأكسجين والتأكد من التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة، وتسجيل البيانات الطبية للمرضي، وإتباع أساليب مكافحة العدوى، بالإضافة إلى أعمال التطهير والتعقيم لجميع الأقسام الطبية يومياً.

كما تم مراجعة جميع الأدوية التي تم صرفها للمرضي والتأكد من مصدرها والإطلاع على فواتير الشراء الخاصة بها والأسعار التي يتم التسعير بها , ووجد أن عدد ٢ مستشفي خاص تتبع الإجراءات الصحيحة للتعامل مع مرضي كورونا، وعدد ٢ مستشفي خاص لم تعد تستقبل حالات كورونا ،وأخرى لايتم إتباع سياسة مكافحة العدوي بها وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وأوضح وكيل الوزارة إستمرار الحملات المكثفة للإدارات الفنية الرقابية بالمديرية علي مختلف المنشآت بالمحافظة، مؤكداً عدم التهاون في إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أى مخالفات تمس صحة وسلامة المواطنين.