16 مايو 2021 13:48 4 شوال 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الاتحاد الأوروبي : يعلن عن اجتماع لوزراء خارجيتة لبحث مستجدات التصعيد العسكري بين الفلسطينيين والإسرائيليينتمديد الحجر الصحي فى العاصمة الهندية نيودلهي إلى 24 مايواستراليا مستمرة بأغلاق الحدود مع بقية العالماختيار مشروع لوزارة الاتصالات لتحقيق الأمن الغذائي بالتكنولوجيا ضمن أفضل 5 مشروعات في مسابقة عالميةوزير الخارجية الصيني :الأمم المتحدة قادرة عل ضمان السلام والاستقرار في أفغانستانانتهاء مدة الثلاثة أيام لوقف إطلاق النار فى أفغانستانوزير التنمية المحلية : فسخ التعاقد مع سائق بقرية أبوغالب وإيقاف مشرف النظافة عن العمل ٣ شهور”الإسكان”: رصد وإزالة مخالفة بناء في المهد بمدينة بدر..واستمرار حملات رفع الإشغالات بـ”الشروق”جثث عائلات بأكملها وصلت مستشفى الشفاء بقطاع غزةالهند : زيادة أقل في عدد الإصابات اليومية بكوروناالطيران الحربي الإسرائيلي استهداف مقري وزارتي العمل والتنمية الاجتماعية في غزة وتدميرهماانتحار فتاة شنقا في قنا          
عربي ودولي

الهند: وفاة واحدة بفيروس كورونا كل 4 دقائق... وانهيار النظام الصحى بدلهى

النهار

لليوم الثالث على التوالي تشهد الهند موجة ثانية قاسية من الوباء، حيث تسجل وفاة واحدة جراء كورونا كل 4 دقائق تقريبا في نيودلهي مع انهيار النظام الصحي في العاصمة الذي يعاني من نقص التمويل.
ونشرت الحكومة طائرات عسكرية وقطارات لتوصيل الأكسجين من أقاصي البلاد إلى دلهي وأظهر التلفزيون شاحنة أكسجين تصل إلى مستشفى "باترا" في دلهي بعد أن أصدر استغاثة تقول إن لديه 90 دقيقة من الأكسجين المتبقي لمرضاه البالغ عددهم 260 مريضا.
وناشد رئيس وزراء دلهي أرفيند كيجريوال رئيس الوزراء ناريندرا مودي في مؤتمر يوم الجمعة "الرجاء مساعدتنا في الحصول على الأكسجين، ستكون هناك مأساة هنا".
الكارثة الصحية وصلت أيضا إلى أجزاء أخرى من البلاد، حيث أصدرت عدة مستشفيات إشعارات عامة تفيد بعدم وجود الأكسجين الطبي لديها. وتحدثت وسائل إعلام محلية عن حالات جديدة لوفاة أشخاص في مدينتي جايبور وأمريتسار بسبب نقص الغاز.
وتجاوزت الهند الرقم القياسي الأمريكي البالغ 297430 إصابة في يوم واحد في أي مكان في العالم يوم الخميس، مما يجعلها بؤرة عالمية للوباء الذي بدأ يتضاءل في العديد من البلدان الأخرى.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري