18 مايو 2021 09:13 6 شوال 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

السعودية تغلق 18 مسجدا..تعرف على السبب

النهار

أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية 18 مسجدا بشكل مؤقت في 4 مناطق، بعد ثبوت 18 حالة إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المصلين.

ويصل بذلك مجموع ما أُغلق من مساجد خلال 75 يوما إلى 782 مسجداً، أعيد فتح 725 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على سلامة مرتادي بيوت الله، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت الوزارة في تقرير صادر اليوم الجمعة، إن المساجد المغلقة 11 منها بمنطقة الرياض، و3 بالمنطقة الشرقية، ومسجدين بمنطقة الباحة، ومسجدين بمنطقة عسير بمعدل إصابة لكل مسجد.

وأشارت الوزارة السعودية إلى إعادة فتح 24 مسجدا 6 منها بمنطقة القصيم، و5 بمنطقة مكة المكرمة، و3 بمنطقة الرياض، و3 بمنطقة تبوك، و3 بمنطقة الباحة، واثنان بمنطقة الحدود الشمالية، واثنان بمنطقة عسير، ومسجد بالمنطقة الشرقية، وذلك بعد اكتمال جميع الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة.

ودعت في ختام بيانها اليومي المصلين ومنسوبي المساجد إلى الالتزام بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية عند ذهابهم للمساجد، من بينها لبس الكمامة وإحضار السجادة الخاصة بهم وتحقيق التباعد الجسدي لسلامتهم.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري