20 يونيو 2021 12:26 10 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

رئيس ”يويفا” يجدد تهديده بإبعاد أندية دوري السوبر الأوروبي من بطولاته

النهار

“ريال مدريد وبرشلونة وميلان ويوفنتوس”، هي 4 أندية لم تعلن انسحابها من البطولة التي خطط لها 12 ناديا من أندية النخبة الأوروبية، قبل أن يتسبب الأمر في ردود فعل جماهيرية كبيرة.

وكرر أليكساندر سيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، تهديداته، بإبعاد الأندية المستمرة في دوري السوبر الأوروبي، من أي بطولة يقيمها (يويفا) مستقبلا.

وقال أليكساندر سيفرين،: "أولئك الذين لا يزالون موجودون في دوري السوبر الأوروبي، قد لا يمكنهم المشاركة في بطولات "يويفا" في المستقبل".

وأضاف أليكساندر سيفرين،: "بطولاتنا ستكون رائعة حتى بدون تلك الأندية الأربعة".

ورغم ذلك؛ فإنه لم يتم اتخاذ أي عقوبات بشأن الفرق المشاركة في دوري السوبر الأوروبي، اليوم الجمعة؛ الأمر الذي يعني أن ريال مدريد سيواجه تشيلسي في الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا، الأسبوع المقبل، فيما يواجه باريس سان جيرمان الفرنسي، فريق مانشستر سيتي الإنجليزي في الدور ذاته.

ويعد باريس سان جيرمان، الفريق الوحيد من بين الفرق المشاركة في الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا، الذي لم ينضم إلى دوري السوبر الأوروبي.

وكان هدف بطولة دوري السوبر الأوروبي؛ هو منافسة دوري أبطال أوروبا، الذي ينظمه "يويفا"، لكن المشروع يبدو وأنه في طريقه إلى الانهيار؛ بعد انسحاب 6 أندية إنجليزية، إلى جانب أتلتيكو مدريد الإسباني، وإنتر ميلان الإيطالي.

لكن فلورينتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، والذي يترأس أيضا بطولة دوري السوبر الأوروبي، أكد في مرات عديدة، أن الأمور لم تنته بعد؛ لأن الأندية لا يمكنها مغادرة تلك البطولة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري