السبت 20 أبريل 2024 04:19 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

كندا لابد من اتخاذ إجراءات أكثر صرامة لمواجهة كوفيد19

مع زيادة عدد الاصابات بكوفيد 19 حذرت السلطات الصحية بكندا من أن حالات الإصابة الجديدة قد تتضاعف تقريبا إلى أكثر من 15 ألفا من 8600 بحلول نهاية أبريل، ما لم يتم اتخاذ إجراءات أكثر صرامة.
وكشف تيريزا تام، كبيرة مسؤولي الصحة العامة في إفادة صحفية: "تذكرنا أعداد الحالات المرتفعة واتجاهات المرض الشديدة بأننا ما زلنا في سباق قائم بين اللقاحات والمتغيرات".
لافتة بأنه إذا خفض الأشخاص عدد الاتصالات الشخصية بنسبة 20% إلى 30%، فقد ينخفض عدد الحالات إلى حوالي 4500.
ومن المقرر أن يتلقى رئيس الوزراء جاستن ترودو وزوجته صوفي جرعاتهما الأولى من لقاح AstraZeneca اليوم الجمعة.
فيما تكافح المقاطعات الرئيسية مثل أونتاريو للتعامل مع الموجة الثالثة المتفاقمة من كورونا، وتتهم أوتاوا بعدم القيام بما يكفي لتضييق الخناق على انتشار متغيرات فيروسات جديدة أكثر قابلية للانتقال وأيضا إفشال شراء اللقاحات.
يذكر ان كندا سجلت حتى الآن ما مجموعه 23822 حالة وفاة و1155834 حالة إصابة بـكوفيد 19