النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 07:16 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

المحافظات

وكيل صحة الشرقية يتفقد القافلة الطيبة العلاجية بمجمع رعاية الأطفال والكبار لفاقدي الرعاية بالزقازيق

تنفيذاً لتوجيهات وزيرة الصحة الدكتورة هاله زايد . بوصول الخدمة الطبية لجميع المواطنين، وخاصة فاقدي الرعاية والقاطنين بمراكز الإيواء، وفي لفتة إنسانية قامت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الشرقية تحت رعاية وكيل وزارة الصحة الدكتور هشام شوقي مسعود ، بتنفيذ القافلة الطبية العلاجية للمواطنين بمجمع رعاية الأطفال والكبار فاقدي الرعاية بمدينة الزقازيق، وذلك بالتنسيق مع المستشار إيهاب جودة رئيس مجلس إدارة المجمع.

إشتملت القافلة الطبية والتي بدأت فاعليتها صباح اليوم الخميس بالمجمع، علي العديد من التخصصات الطبية وهي "النفسية والعصبية، الباطنة، الجراحة العامة، الأطفال، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية"، وإجراء الفحوصات المعملية والكشف عن أمراض السكر والضغط، وصرف العلاج اللازم للمرضي مجاناً.

وقام الدكتور هشام مسعود بتفقد سير العمل بالقافلة، ومتابعة توقيع الكشف الطبي علي المرضي المقيمين بالمجمع والبالغ عددهم ٢٥٠ فرد من الرجال والسيدات والأطفال، ومنهم ذوي الاحتياجات الخاصة، في التخصصات الطبية المختلفة، وقام بالتأكد من إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي أثناء العمل، حفاظاً علي صحة وسلامة المواطنين والفريق الطبي، ووجه بتحويل الحالات التي تحتاج لإجراء عمليات جراحية لمستشفي الزقازيق العام، كما قدم وكيل الوزارة الشكر لجميع الأطباء والصيادلة والتمريض والفنيين والمنظمين والمشاركين في هذا العمل علي الجهود المبذولة للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين.

يذكر أن المجمع يضم فئات عمرية مختلفة من الكبار والصغار في السن، من الرجال والنساء والأطفال، ويقدم خدمات الرعاية علي الجانب الإنساني، لمن فقدوا الرعاية من ذويهم، كما يقدم العون والمساعدة للمشردين ممن فقدوا المأوي، سواء من داخل المحافظة أو خارجها، وتوفير أماكن مناسبة لهم للإقامة فيها، من خلال فريق لديه وعي وإدراك بحالة المسن المريض المشرد في الشارع، ويتم توفير للنزلاء المقيمين كافة الإعاشة وسبل الراحة، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى والمجتمع المدني.