الخميس 25 أبريل 2024 11:10 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة حركة فتح مهاجمة حماس: قطاع غزة عاد تحت سيطرة إسرائيل بسبب سياسات الحركة الأهلي يختتم إستعداداته لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا الزمالك يضرب موعداً مع الترجي في نهائي كأس الكؤوس الأفريقية إيقاف رمضان صبحي.. عقوبات الجولة الـ19 من دوري nile

المحافظات

بيان صادر عن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية 

وزير الإسكان: بدء تشغيل محطة معالجة الصرف الصحي بطاقة 20 ألف م٣/ يوم كمرحلة أولى بمدينة المنيا الجديدة


إيمان الشعراوي
صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم البدء في تشغيل محطة معالجة الصرف الصحي بطاقة 20 ألف م3/يوم ( مرحلة أولى ) معالجة ثنائية وثلاثية بمدينة المنيا الجديدة، لاستخدام مياه الصرف الصحي المعالجة في ري الغابات الشجرية، والمسطحات الخضراء بالمدينة، لافتاً إلى أن المحطة تم تنفيذها ضمن استراتيجية الدولة للتوسع في إعادة استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة لترشيد استهلاك المياه النقية.

وفي سياق متصل، شهد المهندس خالد نايف عبدالعزيز، رئيس جهاز تنمية مدينة المنيا الجديدة، تجارب التشغيل للمحطة، موضحاً أنه تم إجراء تجارب المعالجة الثنائية بطاقة 7500 م3/يوم، لإحدى المناطق.

وأشار رئيس جهاز المنيا الجديدة، إلى أنه فور نجاح العينات سيتم تشغيل نظام المعالجة الثلاثية بطاقة 12500 م3/يوم، لاستخدام المياه المعالجة ثلاثياً في ري المسطحات الخضراء بالمدينة، تزامناً مع تنفيذ شبكة الري للمدينة بالكامل.

وأكد المهندس خالد نايف عبدالعزيز، ضرورة المتابعة المستمرة لوتيرة العمل، للانتهاء من تنفيذ وتشغيل المشروعات المختلفة، لاسيما مشروعات البنية التحتية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالمدينة.