الخميس 25 أبريل 2024 04:29 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

فن

لزمات نجوم الدراما الرمضانية تعم الشارع المصري

لفت عدد من نجوم الدراما الرمضانية الأنظار باستخدام بعض الكلمات الغريبة في سياق الأحداث "لزمات" لتتحول إلى "إفيهات" داخل الشارع المصري، خاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي مسلسل "اللي مالوش كبير" بطولة أحمد العوضي وياسمين عبد العزيز وخالد الصاوي، انتشرت العديد من التعبيرات على مدار الحلقات تركت صدى لدى المشاهدين، ومنها "على الله حكايتك يا ست"، "هدّي دنيتك يا وحش الكون"، "مع السلامة يا مس إيجيت"!

كتع كسح كسل!

أما مسلسل "نسل الأغراب" بطولة أحمد السقا وأمير كرارة ومي عمر، فانتشرت عبارة أطلقها أمير على أنصاره "كتع كسح كسل" وأصبحت بمثابة تحدٍ على مواقع السوشيال ميديا لمن ينجح في تكرار العبارة عشر مرات دون أخطاء، وبالفعل أشعلت الفيديوهات بين المشاهدين على منصات التواصل وهم يرددون العبارة.

ونشرت الصفحة الرسمية لنادي تشلسي الإنجليزي، 4 صور مجمعة للفنان أحمد السقا كتب عليها: "حكيم.. زياش حكيم .. زياش زياش حكيم" مرفقة بتعليق "الساحر الحكيم".

وتعليقًا على الأمر، يقول الناقد رامي عبد الرازق في تصريحات خاصة لموقع "سكاي نيوز عربية" إن أمر "اللزمات" ليس بالظاهرة الجديدة، لكنها موجودة منذ ظهور السينما في مصر، لكن منصات التواصل الاجتماعي أسهمت في السنين الأخيرة في ترويجها.

وأشار إلى وجود مثل هذه النوعية من العبارات في العديد من الأعمال كما في فيلم "طاقية الإخفاء" للفنان عبد المنعم إبراهيم وهو من إنتاج عام 1959 ويتضمن العديد من هذه التعبيرات والتي تتردد حتى يومنا هذا ومنها "البللم"، و"العلبة دي فيها فيل".. أيضًا من أشهر العبارات التي تتردد على ألسنة المصريين حتى اليوم عبارة "هو بغباوته" التي قالها الفنان رياض القصبجي في دور الشاويش عطية على الفنان إسماعيل يس.