6 مايو 2021 15:07 24 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
فن

لزمات نجوم الدراما الرمضانية تعم الشارع المصري

النهار

لفت عدد من نجوم الدراما الرمضانية الأنظار باستخدام بعض الكلمات الغريبة في سياق الأحداث "لزمات" لتتحول إلى "إفيهات" داخل الشارع المصري، خاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي مسلسل "اللي مالوش كبير" بطولة أحمد العوضي وياسمين عبد العزيز وخالد الصاوي، انتشرت العديد من التعبيرات على مدار الحلقات تركت صدى لدى المشاهدين، ومنها "على الله حكايتك يا ست"، "هدّي دنيتك يا وحش الكون"، "مع السلامة يا مس إيجيت"!

كتع كسح كسل!

أما مسلسل "نسل الأغراب" بطولة أحمد السقا وأمير كرارة ومي عمر، فانتشرت عبارة أطلقها أمير على أنصاره "كتع كسح كسل" وأصبحت بمثابة تحدٍ على مواقع السوشيال ميديا لمن ينجح في تكرار العبارة عشر مرات دون أخطاء، وبالفعل أشعلت الفيديوهات بين المشاهدين على منصات التواصل وهم يرددون العبارة.

ونشرت الصفحة الرسمية لنادي تشلسي الإنجليزي، 4 صور مجمعة للفنان أحمد السقا كتب عليها: "حكيم.. زياش حكيم .. زياش زياش حكيم" مرفقة بتعليق "الساحر الحكيم".

وتعليقًا على الأمر، يقول الناقد رامي عبد الرازق في تصريحات خاصة لموقع "سكاي نيوز عربية" إن أمر "اللزمات" ليس بالظاهرة الجديدة، لكنها موجودة منذ ظهور السينما في مصر، لكن منصات التواصل الاجتماعي أسهمت في السنين الأخيرة في ترويجها.

وأشار إلى وجود مثل هذه النوعية من العبارات في العديد من الأعمال كما في فيلم "طاقية الإخفاء" للفنان عبد المنعم إبراهيم وهو من إنتاج عام 1959 ويتضمن العديد من هذه التعبيرات والتي تتردد حتى يومنا هذا ومنها "البللم"، و"العلبة دي فيها فيل".. أيضًا من أشهر العبارات التي تتردد على ألسنة المصريين حتى اليوم عبارة "هو بغباوته" التي قالها الفنان رياض القصبجي في دور الشاويش عطية على الفنان إسماعيل يس.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري