النهار
الخميس 25 يونيو 2026 12:02 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سلطنة عُمان تسمح بعبور السفن في مضيق هرمز دون فرض رسوم عبور مصر تسخر إمكانياتها لإنجاح العودة الطوعية للأشقاء السودانيين .. وانطلاق قطار الزكاة الثاني من القاهرة إلى أسوان بترتيبات لوجيستية لعودة آمنة جنح عابدين تحدد 11 يوليو لنظر أولى جلسات محاكمة عمرو أديب في اتهامه بسب وقذف مرتضى منصور تأييد تغريم هالة صدقي 20 ألف جنيه في اتهامها بسب وقذف شاليمار شربتلي محافظ كفرالشيخ يناقش عدد من الملفات الخدمية والتنموية ومشاكل الدوائر مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ محافظ كفرالشيخ يترأس اجتماعًا لبحث إنشاء مصنع للإنترلوك والطوب الأسمنتي ضبط ألف لتر سولار مدعم قبل تهريبها وبيعها بالسوق السوداء بمدينة مسير في كفرالشيخ جامعة كفر الشيخ تستعد لافتتاح أكبر صرح طبي.. طفرة جديدة في الخدمات الصحية بمحافظات الدلتا متابعة ميدانية مكثفة لمديرية الزراعة بكفر الشيخ لفحص المحاصيل الصيفية وانتظام صرف الأسمدة بسبب شبهة مخالفة قرارات حظر التطبيع.. نقابة الصحفيين توقف “صالون الرواد” وتحيل الواقعة للتحقيق البحيرة: قافلة سكانية شاملة بقرية ديروط فى المحمودية مجلس جامعة دمنهور يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ13 لثورة 30 يونيو

المحافظات

جامعة المنصورة تستقبل رئيس شركة المقاولون العرب لبحث التعاون 

استقبل الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة المهندس سيد فاروق رئيس شركة المقاولون العرب حيث تم استعراض المشروعات التى تنفذها الشركة داخل حرم الجامعة و تشمل إنشاء المبنى التعليمى الطبى المتميز بكلية الطب والذى يتكون من بدروم و أرضى و ثمانية أدوار بمسطح 1400 متر2 للدور و كذلك تنفيذ ثلاث مراكز طبية فى تخصصات النساء و التوليد و المخ و الأعصاب و العظام و بسعة اجمالية 750 سرير و تتكون من بدروم و أرضى و ثمانية أدوار بإجمالى مسطح 7200م2 للدور الواحد.
من جانبه أشار الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة إلى الأهمية الكبيرة لتلك المنشأت الطبية لما تمثله من قيمة مضافة لجامعة المنصورة وكذلك من أجل التوسع فى تقديم الخدمات الطبية و التعليمية ،
فيما أكد رئيس شركة المقاولون العرب على وضع المنشات الطبية كأولوية ضمن المشروعات التى تقوم بتنفيذها الشركة لدعم جهود الحكومة فى التوسع فى إنشاء المراكز الطبية المتخصصة.
و اتفق رئيس جامعة المنصورة و رئيس المقاولون العرب على دفع العمل بالمشروعات للإنتهاء منها فى الموعد المقرر .
و خلال الزيارة لجامعة المنصورة تم توقيع بروتوكول تعاون بين كلية الهندسة و شركة المقاولون العرب حيث قام بالتوقيع الاستاذ الدكتور محمد عبد العظيم عميد كلية الهندسة و المهندس سيد فاروق رئيس الشركة و يشمل البروتوكول التعاون فى مجالات التدريب واستخدام أحدث الأجهزة المعملية و إجراء الأبحاث العلمية المشتركة فى مجال التشييد والبناء بكافة أنواعه و الاستفادة من المعامل الخدمية والبحثية للطرفين فى إجراء اختبارات مشتركة للوصول إلى أفكار وابتكارات جديدة فى المجال الهندسى و العمل وفقاً لأحدث المواصفات والأكواد المحلية والعالمية خاصة فى مجال الرصف بأنواعه و إجراء برامج تدريبية ودورات متخصصة مشتركة فى مجال التشييد فى التخصصات المختلفة (طرق خرسانة ـ ميكانيكا التربة والأساسات) تدريب طلاب الكلية بمواقع الشركة المختلفة والمنتشرة فى أنحاء الجمهورية والاشتراك و التعاون فى المؤتمرات البحثية المحلية والعالمية للاطلاع على الجديد فى مجالات التعاون المشترك .
حضر اللقاء الدكتور محمد عبد الفتاح حجازى المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية و المراكز الطبية المتخصصة و المهندسة مفيدة علام المشرف على قطاع المعامل و التطوير بشركة المقاولون العرب و الأستاذ الدكتور شريف البدوى وكيل كلية الهندسة للدراسات العليا و البحوث و العلاقات الثقافية و المهندسون رمزى مصطفى رئيس قطاع الدلتا و أشرف عزت مدير فرع شمال الدلتا و مجدى عليان مدير المشروعات الانشائية بفرع شمال الدلتا.