النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 12:26 صـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي ضبط مخزن سري للمواد المخدرة داخل مصنع نسيج بالمحلة الكبرى لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد إدارة نادي سموحة تحتفل بأبطال فريق 2006 لكرة اليد مكتبة الإسكندرية تطلق فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان ” ابن طولون” بالتعاون مع ” مصر الخير” ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا حق المواطن عنوان المؤتمر الجماهيري الأول بمدينة رأس سدر لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وزير الرى: القناطر تتحكم في إمرار التصرفات المائية وتسهم في الحفاظ على كل نقطة مياه تموين أسيوط : ضبط ٤٢٥ كيلو أسماك فاسدة داخل سيارة ثلاجة كانت فى طريقها لأحد أشهر مطاعم الأسماك فى بندر أسيوط

المحافظات

جامعة المنصورة تستقبل رئيس شركة المقاولون العرب لبحث التعاون 

استقبل الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة المهندس سيد فاروق رئيس شركة المقاولون العرب حيث تم استعراض المشروعات التى تنفذها الشركة داخل حرم الجامعة و تشمل إنشاء المبنى التعليمى الطبى المتميز بكلية الطب والذى يتكون من بدروم و أرضى و ثمانية أدوار بمسطح 1400 متر2 للدور و كذلك تنفيذ ثلاث مراكز طبية فى تخصصات النساء و التوليد و المخ و الأعصاب و العظام و بسعة اجمالية 750 سرير و تتكون من بدروم و أرضى و ثمانية أدوار بإجمالى مسطح 7200م2 للدور الواحد.
من جانبه أشار الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة إلى الأهمية الكبيرة لتلك المنشأت الطبية لما تمثله من قيمة مضافة لجامعة المنصورة وكذلك من أجل التوسع فى تقديم الخدمات الطبية و التعليمية ،
فيما أكد رئيس شركة المقاولون العرب على وضع المنشات الطبية كأولوية ضمن المشروعات التى تقوم بتنفيذها الشركة لدعم جهود الحكومة فى التوسع فى إنشاء المراكز الطبية المتخصصة.
و اتفق رئيس جامعة المنصورة و رئيس المقاولون العرب على دفع العمل بالمشروعات للإنتهاء منها فى الموعد المقرر .
و خلال الزيارة لجامعة المنصورة تم توقيع بروتوكول تعاون بين كلية الهندسة و شركة المقاولون العرب حيث قام بالتوقيع الاستاذ الدكتور محمد عبد العظيم عميد كلية الهندسة و المهندس سيد فاروق رئيس الشركة و يشمل البروتوكول التعاون فى مجالات التدريب واستخدام أحدث الأجهزة المعملية و إجراء الأبحاث العلمية المشتركة فى مجال التشييد والبناء بكافة أنواعه و الاستفادة من المعامل الخدمية والبحثية للطرفين فى إجراء اختبارات مشتركة للوصول إلى أفكار وابتكارات جديدة فى المجال الهندسى و العمل وفقاً لأحدث المواصفات والأكواد المحلية والعالمية خاصة فى مجال الرصف بأنواعه و إجراء برامج تدريبية ودورات متخصصة مشتركة فى مجال التشييد فى التخصصات المختلفة (طرق خرسانة ـ ميكانيكا التربة والأساسات) تدريب طلاب الكلية بمواقع الشركة المختلفة والمنتشرة فى أنحاء الجمهورية والاشتراك و التعاون فى المؤتمرات البحثية المحلية والعالمية للاطلاع على الجديد فى مجالات التعاون المشترك .
حضر اللقاء الدكتور محمد عبد الفتاح حجازى المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية و المراكز الطبية المتخصصة و المهندسة مفيدة علام المشرف على قطاع المعامل و التطوير بشركة المقاولون العرب و الأستاذ الدكتور شريف البدوى وكيل كلية الهندسة للدراسات العليا و البحوث و العلاقات الثقافية و المهندسون رمزى مصطفى رئيس قطاع الدلتا و أشرف عزت مدير فرع شمال الدلتا و مجدى عليان مدير المشروعات الانشائية بفرع شمال الدلتا.