النهار
الإثنين 22 يونيو 2026 10:39 مـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تل أبيب ترفض التعليق علي وصول 50 جنديا إسرائيليا إلى صومالي لاند الانفصالي من الإسكندرية إلى الذكاء الاصطناعي.. المركز القومي للترجمة يعلن أجندة ثقافية وتدريبية حافلة خلال يوليو إعدام نورهان خليل بعد إدانتها بقتل والدتها في بورسعيد جيهان زكي تفتتح معرض «الهوية وأنا» بالأوبرا: الفن الجاد يعيد صياغة الوعي ويجسد روح مصر عبر العصور ”قاهرة الجان والسبع عهود” على طاولة النقاش.. سارة عبد الوهاب ضيفة ندوة دار ”ن” بمبنى القنصلية ترامب: إيران ستوافق على عمليات تفتيش واسعة لضمان ”الشفافية النووية” لتعزيز خدمات التأمين البنكي ”متلايف وبنك الإسكندرية” يحتفلان بتجديد شراكتهم الإستراتيجية ندوة 24 يونيو لتعريف المتسابقين بمسابقة الرئاسة للذكاء الإصطناعي والروبوتات رئيس جامعة المنوفية يتفقد امتحانات الدكتوراة بقسم الجراحة بكلية الطب ويتابع انتظام لجان الامتحانات والخدمات بالمستشفيات الجامعية نقابة المهندسين بالإسكندرية تطلق ندوة ”الحفاظ على البيئة” أسرة ”قيم وحياة” تكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء وقيادات المديرية مكتبة الإسكندرية تُصدر العدد الثامن والخمسين من مجلة ”ذاكرة مصر”

المحافظات

جامعة المنصورة تستقبل رئيس شركة المقاولون العرب لبحث التعاون 

استقبل الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة المهندس سيد فاروق رئيس شركة المقاولون العرب حيث تم استعراض المشروعات التى تنفذها الشركة داخل حرم الجامعة و تشمل إنشاء المبنى التعليمى الطبى المتميز بكلية الطب والذى يتكون من بدروم و أرضى و ثمانية أدوار بمسطح 1400 متر2 للدور و كذلك تنفيذ ثلاث مراكز طبية فى تخصصات النساء و التوليد و المخ و الأعصاب و العظام و بسعة اجمالية 750 سرير و تتكون من بدروم و أرضى و ثمانية أدوار بإجمالى مسطح 7200م2 للدور الواحد.
من جانبه أشار الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة إلى الأهمية الكبيرة لتلك المنشأت الطبية لما تمثله من قيمة مضافة لجامعة المنصورة وكذلك من أجل التوسع فى تقديم الخدمات الطبية و التعليمية ،
فيما أكد رئيس شركة المقاولون العرب على وضع المنشات الطبية كأولوية ضمن المشروعات التى تقوم بتنفيذها الشركة لدعم جهود الحكومة فى التوسع فى إنشاء المراكز الطبية المتخصصة.
و اتفق رئيس جامعة المنصورة و رئيس المقاولون العرب على دفع العمل بالمشروعات للإنتهاء منها فى الموعد المقرر .
و خلال الزيارة لجامعة المنصورة تم توقيع بروتوكول تعاون بين كلية الهندسة و شركة المقاولون العرب حيث قام بالتوقيع الاستاذ الدكتور محمد عبد العظيم عميد كلية الهندسة و المهندس سيد فاروق رئيس الشركة و يشمل البروتوكول التعاون فى مجالات التدريب واستخدام أحدث الأجهزة المعملية و إجراء الأبحاث العلمية المشتركة فى مجال التشييد والبناء بكافة أنواعه و الاستفادة من المعامل الخدمية والبحثية للطرفين فى إجراء اختبارات مشتركة للوصول إلى أفكار وابتكارات جديدة فى المجال الهندسى و العمل وفقاً لأحدث المواصفات والأكواد المحلية والعالمية خاصة فى مجال الرصف بأنواعه و إجراء برامج تدريبية ودورات متخصصة مشتركة فى مجال التشييد فى التخصصات المختلفة (طرق خرسانة ـ ميكانيكا التربة والأساسات) تدريب طلاب الكلية بمواقع الشركة المختلفة والمنتشرة فى أنحاء الجمهورية والاشتراك و التعاون فى المؤتمرات البحثية المحلية والعالمية للاطلاع على الجديد فى مجالات التعاون المشترك .
حضر اللقاء الدكتور محمد عبد الفتاح حجازى المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية و المراكز الطبية المتخصصة و المهندسة مفيدة علام المشرف على قطاع المعامل و التطوير بشركة المقاولون العرب و الأستاذ الدكتور شريف البدوى وكيل كلية الهندسة للدراسات العليا و البحوث و العلاقات الثقافية و المهندسون رمزى مصطفى رئيس قطاع الدلتا و أشرف عزت مدير فرع شمال الدلتا و مجدى عليان مدير المشروعات الانشائية بفرع شمال الدلتا.