النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 10:37 مـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مواجهة قوية بين إنجلترا وغانا.. إعلان التشكيل الرسمي لقمة المجموعة الثانية عشرة في كأس العالم زلزال برتغالي يُدمر أوزبكستان.. خماسية مرعبة لـ ”برازيل أوروبا” في ليلة توهج رونالدو التاريخية رونالدو يواصل صناعة التاريخ.. ويصبح ثاني أكبر لاعب يسجل في كأس العالم رونالدو يصنع التاريخ ويقود البرتغال للتقدم بثلاثية أمام أوزبكستان في الشوط الأول منتخب مصر يعلن موعد المران الأول استعداداً لمواجهة إيران.. ورسالة شكر للجماهير رونالدو يقود الهجوم.. تشكيل منتخب البرتغال الرسمي لمباراة أوزبكستان طلاب ثانوية عامة: نماذج قناة ”مدرستنا” ساهمت في سهولة امتحانات اللغة الفرنسية الطوب يغلق الطريق.. إنقلاب مقطورة يربك الحركة المرورية ببنها فيديوهات مثيرة تنتهي بالسقوط.. ضبط صانعة محتوى بالعبور 3 سيارات إطفاء تسيطر على حريق مصنع ألعاب أطفال أسفل عقار بشبرا الخيمة مصر تفوز باستضافة كأس العالم الإفريقية للكورف بول الشاطئية رصاص وانتقام وثأر قديم.. تأجيل الحكم في القضية الأشهر بـ”طفل باسوس” ليوليو القادم

المحافظات

جامعة المنصورة تستقبل رئيس شركة المقاولون العرب لبحث التعاون 

استقبل الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة المهندس سيد فاروق رئيس شركة المقاولون العرب حيث تم استعراض المشروعات التى تنفذها الشركة داخل حرم الجامعة و تشمل إنشاء المبنى التعليمى الطبى المتميز بكلية الطب والذى يتكون من بدروم و أرضى و ثمانية أدوار بمسطح 1400 متر2 للدور و كذلك تنفيذ ثلاث مراكز طبية فى تخصصات النساء و التوليد و المخ و الأعصاب و العظام و بسعة اجمالية 750 سرير و تتكون من بدروم و أرضى و ثمانية أدوار بإجمالى مسطح 7200م2 للدور الواحد.
من جانبه أشار الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة إلى الأهمية الكبيرة لتلك المنشأت الطبية لما تمثله من قيمة مضافة لجامعة المنصورة وكذلك من أجل التوسع فى تقديم الخدمات الطبية و التعليمية ،
فيما أكد رئيس شركة المقاولون العرب على وضع المنشات الطبية كأولوية ضمن المشروعات التى تقوم بتنفيذها الشركة لدعم جهود الحكومة فى التوسع فى إنشاء المراكز الطبية المتخصصة.
و اتفق رئيس جامعة المنصورة و رئيس المقاولون العرب على دفع العمل بالمشروعات للإنتهاء منها فى الموعد المقرر .
و خلال الزيارة لجامعة المنصورة تم توقيع بروتوكول تعاون بين كلية الهندسة و شركة المقاولون العرب حيث قام بالتوقيع الاستاذ الدكتور محمد عبد العظيم عميد كلية الهندسة و المهندس سيد فاروق رئيس الشركة و يشمل البروتوكول التعاون فى مجالات التدريب واستخدام أحدث الأجهزة المعملية و إجراء الأبحاث العلمية المشتركة فى مجال التشييد والبناء بكافة أنواعه و الاستفادة من المعامل الخدمية والبحثية للطرفين فى إجراء اختبارات مشتركة للوصول إلى أفكار وابتكارات جديدة فى المجال الهندسى و العمل وفقاً لأحدث المواصفات والأكواد المحلية والعالمية خاصة فى مجال الرصف بأنواعه و إجراء برامج تدريبية ودورات متخصصة مشتركة فى مجال التشييد فى التخصصات المختلفة (طرق خرسانة ـ ميكانيكا التربة والأساسات) تدريب طلاب الكلية بمواقع الشركة المختلفة والمنتشرة فى أنحاء الجمهورية والاشتراك و التعاون فى المؤتمرات البحثية المحلية والعالمية للاطلاع على الجديد فى مجالات التعاون المشترك .
حضر اللقاء الدكتور محمد عبد الفتاح حجازى المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية و المراكز الطبية المتخصصة و المهندسة مفيدة علام المشرف على قطاع المعامل و التطوير بشركة المقاولون العرب و الأستاذ الدكتور شريف البدوى وكيل كلية الهندسة للدراسات العليا و البحوث و العلاقات الثقافية و المهندسون رمزى مصطفى رئيس قطاع الدلتا و أشرف عزت مدير فرع شمال الدلتا و مجدى عليان مدير المشروعات الانشائية بفرع شمال الدلتا.