النهار
السبت 27 يونيو 2026 12:30 صـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
انا عاوز أشتغل.. تفاصيل رسالة فادي خفافي لنقيب المهن التمثيلية «الاتصالات»:إطلاق المرحلة الأولي لمنصة تصدير العقار المصري لتعزيز الاستثمار بالتعاون مع الاسكان من رصاص الخرطوم لفخ الجيزة.. كيف تبخر حلم 480 طالبا سودانيا مع الثانوية؟ منتخب مصر يهزم كاب فيردي وديًا قبل تصفيات كأس العالم لكرة السلة تعرف على قائمة منتخب مصر للشباب في البطولة العربية لكرة السلة بتونس وزارة الشباب والرياضة تنظم ماراثونًا وحملة للتبرع بالدم بالتعاون مع الصحة ياسمين عز تكشف عن توقعاتها لمباراة مصر وإيران بكأس العالم.. وتعلق : هنلعب بخطة النساجون الشرقيون مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة وضبط نصف طن مخدرات في حملة مكبرة بالجيزة رئيس هيئة النيابة الإدارية يدلي بصوته في انتخابات مجلس إدارة نادي مستشاري النيابة الإدارية أحمد السعدني يفاجىء الجمهور ويدخل القفص الذهبي مع الروائية ميرنا الهلباوى في 113 صالة عرض.. رئيس هيئة الترفيه السعودي يعلن عن رحلة جديدة ل 7DOGS بتركيا وزير الاستثمار في لقاء موسع مع مجتمع الأعمال بالغرفة التجارية لبحث تطوير مناخ الاستثمار وتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري

المحافظات

جامعة المنصورة تستقبل رئيس شركة المقاولون العرب لبحث التعاون 

استقبل الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة المهندس سيد فاروق رئيس شركة المقاولون العرب حيث تم استعراض المشروعات التى تنفذها الشركة داخل حرم الجامعة و تشمل إنشاء المبنى التعليمى الطبى المتميز بكلية الطب والذى يتكون من بدروم و أرضى و ثمانية أدوار بمسطح 1400 متر2 للدور و كذلك تنفيذ ثلاث مراكز طبية فى تخصصات النساء و التوليد و المخ و الأعصاب و العظام و بسعة اجمالية 750 سرير و تتكون من بدروم و أرضى و ثمانية أدوار بإجمالى مسطح 7200م2 للدور الواحد.
من جانبه أشار الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة إلى الأهمية الكبيرة لتلك المنشأت الطبية لما تمثله من قيمة مضافة لجامعة المنصورة وكذلك من أجل التوسع فى تقديم الخدمات الطبية و التعليمية ،
فيما أكد رئيس شركة المقاولون العرب على وضع المنشات الطبية كأولوية ضمن المشروعات التى تقوم بتنفيذها الشركة لدعم جهود الحكومة فى التوسع فى إنشاء المراكز الطبية المتخصصة.
و اتفق رئيس جامعة المنصورة و رئيس المقاولون العرب على دفع العمل بالمشروعات للإنتهاء منها فى الموعد المقرر .
و خلال الزيارة لجامعة المنصورة تم توقيع بروتوكول تعاون بين كلية الهندسة و شركة المقاولون العرب حيث قام بالتوقيع الاستاذ الدكتور محمد عبد العظيم عميد كلية الهندسة و المهندس سيد فاروق رئيس الشركة و يشمل البروتوكول التعاون فى مجالات التدريب واستخدام أحدث الأجهزة المعملية و إجراء الأبحاث العلمية المشتركة فى مجال التشييد والبناء بكافة أنواعه و الاستفادة من المعامل الخدمية والبحثية للطرفين فى إجراء اختبارات مشتركة للوصول إلى أفكار وابتكارات جديدة فى المجال الهندسى و العمل وفقاً لأحدث المواصفات والأكواد المحلية والعالمية خاصة فى مجال الرصف بأنواعه و إجراء برامج تدريبية ودورات متخصصة مشتركة فى مجال التشييد فى التخصصات المختلفة (طرق خرسانة ـ ميكانيكا التربة والأساسات) تدريب طلاب الكلية بمواقع الشركة المختلفة والمنتشرة فى أنحاء الجمهورية والاشتراك و التعاون فى المؤتمرات البحثية المحلية والعالمية للاطلاع على الجديد فى مجالات التعاون المشترك .
حضر اللقاء الدكتور محمد عبد الفتاح حجازى المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية و المراكز الطبية المتخصصة و المهندسة مفيدة علام المشرف على قطاع المعامل و التطوير بشركة المقاولون العرب و الأستاذ الدكتور شريف البدوى وكيل كلية الهندسة للدراسات العليا و البحوث و العلاقات الثقافية و المهندسون رمزى مصطفى رئيس قطاع الدلتا و أشرف عزت مدير فرع شمال الدلتا و مجدى عليان مدير المشروعات الانشائية بفرع شمال الدلتا.