18 يونيو 2021 23:20 8 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

فرنسا تفرض قيودا على القادمين من الهند.. بسبب سلالة كورونا الجديدة

النهار

تستعد فرنسا، لفرض قيود على القادمين من الهند، لمكافحة النسخة المتحورة من فيروس كورونا التي تنتشر هناك.

ووفقًا لوكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، تأتي هذه القيود، إضافة إلى التي تم الإعلان عنها سابقًا فيما يتعلق بأربع دول أخرى هى البرازيل والأرجنتين وتشيلي وجنوب أفريقيا، اعتبارا من 24 أبريل الجاري.

وكانت الحكومة الفرنسية قد أعلنت في وقت سابق، فرض حجر صحي صارم لمدة 10 أيام على جميع المسافرين القادمين من البرازيل والأرجنتين وتشيلي وجنوب أفريقيا، اعتبارا من السبت المقبل، في محاولة لمنع انتشار فيروس كورونا.

ونقل راديو فرنسا الدولي، عن مكتب رئيس الوزراء الفرنسي، إنه اعتبارا من 24 أبريل الجاري لن يسمح إلا للأشخاص المقيمين في فرنسا أو الذين يحملون جواز سفر فرنسي أو من الاتحاد الأوروبي بالسفر إلى البلاد.

وأكد مكتب رئيس الوزراء الفرنسي أن السلطات ستنشئ نظامًا قبل الصعود إلى الطائرة وعند الوصول، للتحقق من وجود مكان للحجر الصحي يتكيف مع المتطلبات الصحية، على أن تتأكد الشرطة والدرك الوطني من الامتثال للحجر الصحي في المنزل، وسيترافق ذلك مع تشديد الغرامات حال عدم التقيد بالحجر.

وأعلنت الحكومة الفرنسية، اليوم الأربعاء، موعداً لبدء تخفيف القيود المفروضة حالياً ضمن مكافحة فيروس كورونا.

وقال جابرييل أتال المتحدث باسم الحكومة إن فرنسا تعتزم التخفيف تدريجياً من الإجراءات التي فرضتها للحد من تفشي الفيروس على مراحل، اعتباراً من مطلع مايو المقبل.

وأوضح أتال، عقب اجتماع ترأسه الرئيس إيمانويل ماكرون، إنه من المقرر رفع القيود المفروضة على حرية التنقل في 3 مايو.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري