النهار
الخميس 25 يونيو 2026 05:41 مـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وكالة الإمارات للمساعدات الدولية: الإمارات قدمت نحو 4 مليارات دولار دعما لفلسطين منذ بداية الحرب على غزة رئيس حكومة كوردستان يفتتح حدائق بابل المعلقة المنظمة العربية للتنمية الإدارية تُشارك في أعمال الدورة العادية الثامنة والخمسين للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك سفير الجزائر بالقاهرة يدعو الجالية للمشاركة في الانتخابات التشريعية المقررة 2 يوليو ويؤكد: استحقاق يعزز مسار الجمهورية الجديدة تحذير برلماني من آثار البرنامج العلاجي الصيفي على تلاميذ الابتدائي محافظ المنوفية يوجه بزيادة منافذ الكشف الطبي لطلاب الصفوف الأولى وتقليل فترات الانتظار خطوة بخطوة.. أعرف إجراءات الحصول على قرار تمكين من مسكن الزوجية ضبط صانعة محتوى بالجيزة لنشرها فيديوهات رقص خادشة للحياء بهدف تحقيق أرباح هل تبدأ مصر تصنيع مكونات السيارات الأكثر تعقيداً؟ هتك عرض 4 فتيات.. رفض استئناف محمد طاهر مؤسس بيت فاطم وتأييد قرار حبسه 45 يومًا براءة جيهان الشماشرجي من تهمة السرقة بالإكراه.. والمحكمة تسدل الستار على القضية حادث حدائق الأهرام يثير أسئلة العدالة ومسؤولية الأسرة وحدود العقوبة القانونية

المحافظات

صحة الشرقية: ضبط ٣٢٢٠ مخالفة دوائية لأدوية جدول ومنتهية الصلاحية بحملة علي الصيدليات بمنيا القمح

تنفيذاً لتوجيهات وزيرة الصحة الدكتورة هاله زايد ، ومحافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، وإشراف وكيل وزارة الصحة الدكتور هشام شوقى مسعود، وفي إطار خطة وزارة الصحة ومديرية الشئون الصحية بالشرقية، بالمرور المكثف علي المنشآت الطبية والدوائية، وإحكام الرقابة علي سوق الدواء، وضبط المخالف منها، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين.

شنت إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، برئاسة مديرة الإدارة، ومفتشي الصيدلة بالإدارة الصحية بمنيا القمح، بالتنسيق مع مباحث التموين، حملة مشتركة للتفتيش علي المنشآت الدوائية والصيدليات العامة بمركز ومدينة منيا القمح.

أسفرت جهود الحملة عن ضبط ٣٢٢٠ (وحدة/أمبول/عبوة/كبسولة) لأدوية متنوعة، تمثلت المخالفات المضبوطة في أدوية جدول أول سموم، ومستلزمات طبية ومستحضرات غير مسجلة بوزارة الصحة المصرية مجهولة المصدر وبدون فواتير، وأدوية مؤثرة علي الحالة النفسية بدون فواتير، وأدوية محفوظة في غير إشتراطات التخزين المناسبة مما يعرضها للتلف، وأدوية خاصة بالمستشفيات غير مصرح بتواجدها في الصيدليات، وأدوية منتهية الصلاحية علي الأرفف ومعدة للبيع، وأدوية خاصة بالتأمين الصحي ووزارة الصحة وممنوع تداولها بالصيدليات.

وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، حيال المخالفين، وتم تحريز المضبوطات، وتحرير المحاضر اللازمة بأرقام ١٦٣٦ ، ١٦٣٥ لسنة ٢٠٢١ جنح أمن دولة طوارئ بمركز شرطة منيا القمح.

وأكد "مسعود" علي إستمرار الحملات المكثفة للإدارات الفنية الرقابية بالمديرية علي مختلف المنشآت بالمحافظة، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، مؤكداً عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات، والتي من شأنها عدم المساس بصحة وسلامة المواطنين، مقدماً الشكر والتقدير لجميع المشاركين في الحملة، علي الجهود المبذولة لصالح المواطنين بمحافظة الشرقية.