النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 10:34 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سلطنة عُمان تسمح بعبور السفن في مضيق هرمز دون فرض رسوم عبور مصر تسخر إمكانياتها لإنجاح العودة الطوعية للأشقاء السودانيين .. وانطلاق قطار الزكاة الثاني من القاهرة إلى أسوان بترتيبات لوجيستية لعودة آمنة جنح عابدين تحدد 11 يوليو لنظر أولى جلسات محاكمة عمرو أديب في اتهامه بسب وقذف مرتضى منصور تأييد تغريم هالة صدقي 20 ألف جنيه في اتهامها بسب وقذف شاليمار شربتلي محافظ كفرالشيخ يناقش عدد من الملفات الخدمية والتنموية ومشاكل الدوائر مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ محافظ كفرالشيخ يترأس اجتماعًا لبحث إنشاء مصنع للإنترلوك والطوب الأسمنتي ضبط ألف لتر سولار مدعم قبل تهريبها وبيعها بالسوق السوداء بمدينة مسير في كفرالشيخ جامعة كفر الشيخ تستعد لافتتاح أكبر صرح طبي.. طفرة جديدة في الخدمات الصحية بمحافظات الدلتا متابعة ميدانية مكثفة لمديرية الزراعة بكفر الشيخ لفحص المحاصيل الصيفية وانتظام صرف الأسمدة بسبب شبهة مخالفة قرارات حظر التطبيع.. نقابة الصحفيين توقف “صالون الرواد” وتحيل الواقعة للتحقيق البحيرة: قافلة سكانية شاملة بقرية ديروط فى المحمودية مجلس جامعة دمنهور يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ13 لثورة 30 يونيو

المحافظات

محافـظ المنوفية يتابع الموقف الحالي لجائحة كورونا ويشدد على الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات

التقى اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بأعضاء اللجنة العليا لمواجهة كورونا وذلك لمتابعة جاهزية المستشفيات والموقف الحالي لمنظومة الأكسجين مؤكداً على ضرورة تكاتف كافة الجهود وبذل المزيد من الجهد والعمل بروح الفريق الواحد واتخاذ إجراءات استباقية للحد من الإصابة بفيروس كورونا في الموجة الثالثة، وذلك بحضور نائبة الاستاذ محمد موسى واللواء علاء رشاد السكرتير العام واللواء عماد يوسف السكرتير العام المساعد.

حيث تابع محافظ المنوفية الموقف الحالي لكورونا والتأكد من توافر كافة الخدمات الطبية وكذا توافر الاكسجين موجهاً قيادات الصحة بتكثيف المتابعة الدورية بكافة المستشفيات والتأكد من عمل مسارات خاصة للمصابين داخل المستشفيات حفاظا علي أرواح المواطنين ، وكذا لتذليل العقبات والوقوف على مدى الاحتياجات الضرورية حسب احتياج كل مستشفى مشيراً الى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية في التعامل مع المصابين.

هذا وقد أستعرض وكيل وزارة الصحة بيان تفصيلي بعدد الأسرة المشغولة والمتاحة وأجهزة المونيتور بالمستشفيات وأرصدة الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة وحصر الأجهزة الطبية مؤكدا بأن الوضع حتى الان مطمئن داخل المحافظة.

ووجه محافظ المنوفية بتشديد الاجراءات الاحترازية وكذا متابعة ارتداء المواطنين للكمامات بوسائل المواصلات والاسواق والمواقف وطالبي الخدمة بالمصالح الحكومية لإلزام جميع العاملين بالمصالح والهيئات الحكومية بارتداء الكمامات الطبية حفاظاً على صحة وسلامة الجميع والحد من انتشار الفيروس ، وأشار محافظ المنوفية إلي ضرورة تكاتف كافة الجهود لعبور هذه المرحلة الراهنة وتأكيد قدرة الدولة علي تجاوز هذه الأزمة ، مناشدا الجميع ضرورة الالتزام والتعاون في تنفيذ الاجراءات الوقائية والصحية.