النهار
الإثنين 22 يونيو 2026 07:45 مـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
150.5 مليون جنيه حصيلة مزاد العاشر من رمضان بعد بيع كامل الطرح مبروك يارجالة وهنوصل دور ال4.. أحمد العوضي يهنئ المنتخب المصري ويتوقع الوصول لربع النهائي امريكا تشيد قاعدة عسكرية ضخمة علي غلاف غزة الصين: إعادة التسلح الياباني يمثل انتكاسة وطريق اللاعودة وزيرة الإسكان تشهد توقيع مذكرة تفاهم بين ”جهاز تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك” و”الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية” القنصلية الإيطالية بالإسكندرية تنظم ندوة ”عروس المتوسط في عيون الفن التشكيلي” آلخميس القادم لماذا وصف نائب الرئيس الأمريكي دور رئيس وزراء قطر بالحاسم للوصول إلى هذه اللحظة وزير المالية: 822.8 مليار جنيه لأجور العاملين بالدولة في الموازنة الجديدة لجنة الشباب والرياضة بالشيوخ تدعو لتسريع تطوير مراكز الشباب وإشراك القطاع الخاص في دعمها أحمد ديجو يحقق حضورًا لافتًا في «أحلام ع التختة» بعد تصدره الترند وملايين المشاهدات زغاريد ليلي علوي ورسالة شريف منير من الإسكندرية وتحية مغربيه للجريني.. نجوم الفن يحتفلون بثلاثية مصر في كأس للعالم النائبة زينب بشير: الطاقة والذكاء الاصطناعي يمثلان بوابة مصر نحو انطلاقة اقتصادية جديدة

المحافظات

محافـظ المنوفية يتابع الموقف الحالي لجائحة كورونا ويشدد على الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات

التقى اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بأعضاء اللجنة العليا لمواجهة كورونا وذلك لمتابعة جاهزية المستشفيات والموقف الحالي لمنظومة الأكسجين مؤكداً على ضرورة تكاتف كافة الجهود وبذل المزيد من الجهد والعمل بروح الفريق الواحد واتخاذ إجراءات استباقية للحد من الإصابة بفيروس كورونا في الموجة الثالثة، وذلك بحضور نائبة الاستاذ محمد موسى واللواء علاء رشاد السكرتير العام واللواء عماد يوسف السكرتير العام المساعد.

حيث تابع محافظ المنوفية الموقف الحالي لكورونا والتأكد من توافر كافة الخدمات الطبية وكذا توافر الاكسجين موجهاً قيادات الصحة بتكثيف المتابعة الدورية بكافة المستشفيات والتأكد من عمل مسارات خاصة للمصابين داخل المستشفيات حفاظا علي أرواح المواطنين ، وكذا لتذليل العقبات والوقوف على مدى الاحتياجات الضرورية حسب احتياج كل مستشفى مشيراً الى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية في التعامل مع المصابين.

هذا وقد أستعرض وكيل وزارة الصحة بيان تفصيلي بعدد الأسرة المشغولة والمتاحة وأجهزة المونيتور بالمستشفيات وأرصدة الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة وحصر الأجهزة الطبية مؤكدا بأن الوضع حتى الان مطمئن داخل المحافظة.

ووجه محافظ المنوفية بتشديد الاجراءات الاحترازية وكذا متابعة ارتداء المواطنين للكمامات بوسائل المواصلات والاسواق والمواقف وطالبي الخدمة بالمصالح الحكومية لإلزام جميع العاملين بالمصالح والهيئات الحكومية بارتداء الكمامات الطبية حفاظاً على صحة وسلامة الجميع والحد من انتشار الفيروس ، وأشار محافظ المنوفية إلي ضرورة تكاتف كافة الجهود لعبور هذه المرحلة الراهنة وتأكيد قدرة الدولة علي تجاوز هذه الأزمة ، مناشدا الجميع ضرورة الالتزام والتعاون في تنفيذ الاجراءات الوقائية والصحية.