السبت 20 أبريل 2024 05:30 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

الخارجية الروسية تدين العنف ضد المشاركين بالاحتجاجات السلمية في ميانمار


ادانت وزارة الخارجية الروسية بشدة العنف ضد المشاركين في الاحتجاجات السلمية في ميانمار، ودعت جميع الأطراف إلى الحوار، ومنع التدخل في الشؤون الداخلية لهذا البلد.
وقال مدير إدارة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية الروسية، بيوتر إليتشيف: إن "موسكو واثقة من أنه من أجل تجنب المزيد من التصعيد، ينبغي لمجلس الأمن الدولي أن يواصل الإصرار على إقامة حوار بين جميع الأطراف المعنية" في ميانمار.
وأضاف إليتشيف "يتابع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة عن كثب التطورات في ميانمار. وقد تمت صياغة موقف مجلس الأمن بوضوح في بيان صادر عن رئيس المجلس في 10 مارس من هذا العام. ويدين بشدة العنف ضد المتظاهرين السلميين، ويؤكد على ضرورة الحفاظ على المؤسسات الديمقراطية، ويدعو إلى حوار سلمي ومصالحة، وفقا لإرادة ومصالح شعب ميانمار. وروسيا تشارك المجلس تماما في هذا الموقف المتوازن".
وأكد إليتشيف: "وتحقيقا لهذه الغاية ، نحن ندعو إلى مشاركة أوسع، ولفتنا الانتباه إلى المبادرة التي نوقشت بنشاط من جانب أعضاء رابطة دول جنوب شرق آسيا لعقد قمة استثنائية لتبادل الآراء بشأن الحالة في ميانمار. سننتظر نتائج المنتدى".
كما أشار إلى أن "الشرط الضروري للجهود المبذولة يجب أن يكون الالتزام المستمر بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية لدولة ذات سيادة".