18 مايو 2021 11:01 6 شوال 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

محافظ الشرقية يعقد اجتماعاً لمتابعة سير أعمال اللجان الفنية للبت في إجراءات التصالح

النهار

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب. على ضرورة إسراع الخطي في استكمال إنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء بمعرفة اللجان الهندسية المشكلة بعد أن قام المخالفون بدفع قيمة الجدية لتوفيق أوضاعهم المخالفة لافتاً إلي أن المراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن والأحياء حتى ٣١ مارس ٢٠٢١، استقبلت عدد ٢٤٧ ألف و١٣١ طلب تصالح في مخالفات البناء العشوائي.

جاء ذلك خلال اجتماعه برؤساء المراكز والمدن والأحياء ورؤساء اللجان الفنية ومديري الإدارات الهندسية بكل مركز ومدينة وحي .

طالب المحافظ رؤساء اللجان الفنية بإعداد خطة عمل محددة بمدة زمنية موضح بها آليه انهاء إجراءات فحص الملفات المقدمة والتأكد من استيفائها لكافة الإشتراطات اللازمة طبقاً للقانون، لإنهاء العمل في هذا الملف الحيوي والهام الذي توليه الدولة اهتماماً خاصاً

كما وجه محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتعاون مع اللجان الفنية المشكلة للبت في طلبات التصالح المقدمة وتذليل كافة العقبات أمامها لإنهاء إجراء المعاينات اللازمة للمباني المخالفة المخالفة علي أرض الواقع ومراجعة المساحة الحقيقية مع المساحة المحددة في الرسومات الهندسية المقدمة بالملف والتأكد من استيفاء كافة إشتراطات السلامة والحماية المدنية.

أكد محافظ الشرقية أنه سيتابع بنفسه إجراءات ملف التصالح في مخالفات البناء، مؤكداً على ضرورة عقد اجتماع إسبوعي للوقوف على معدلات الإنجاز في هذا الملف وتذليل العقبات أمام عمل اللجان.

وخلال الاجتماع أبدي رؤساء اللجان الفنية استعدادهم للتعاون مع المحافظة لسرعة البت في طلبات التصالح المقدمة وتحقيق أعلي نسبة انجاز لمحافظة الشرقية.

حضر الإجتماع المهندسة لبني عبد العزيز نائبة المحافظ والأستاذ سعد الفرماوي السكرتير العام والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد والمستشار زكريا الشافعي المستشار القانوني للمحافظة والعميد محمد العادلي مدير إدارة الحماية المدنية بالشرقية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري